18 أكتوبر 2024

بطولة روما لكرة المضرب: إقصاء اليابانية أوساكا في ثمن النهائي والبولندية شفيونتيك تواصل مشوارها

Maroc24 | رياضة |  
بطولة روما لكرة المضرب: إقصاء اليابانية أوساكا في ثمن النهائي والبولندية شفيونتيك تواصل مشوارها

أقصيت اليابانية ناومي أوساكا من دور ثمن نهائي بطولة روما للماسترز ذات الألف نقطة بخسارتها أمام الصينية تشينوين جنغ (السابعة عالميا) بـ 6-2 و6-4، فيما واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، الأولى عالميا، مشوارها ببلوغ ربع النهائي إثر تغلبها على الألمانية أنجيليك كيربر 7-5 و6-3.

وخسرت أوساكا، العائدة إلى ملاعب كرة المضرب هذا العام بعد غياب دام 16 شهرا للإنجاب، والمصنفة أولى عالميا سابقا والتي تحتل حاليا المركز 173 في تصنيف اللاعبات المحترفات، إرسالها أربع مرات خلال المباراة.

وما يزال سجل أوساكا البالغة 26 عاما خاليا من أي لقب على الأراضي الترابية.

وفي المقابل، بلغت جنغ ربع النهائي للعام الثاني تواليا، حيث ستواجه الأمريكية الشابة كوكو غوف المصنفة الثالثة، والتي تغلبت على الإسبانية باولا بادوسا 5-7 و6-4 و6-1.

وتابعت شفيونتيك مشوارها بتغلبها على كيربر 7-5 و6-3 في ساعة و38 دقيقة.

ولم تخسر شفيونتيك، التي خرجت من ربع النهائي العام الماضي، أي مجموعة حتى الآن، وهي مرشحة للفوز باللقب للمرة الثالثة بعد 2021 و2022 قبل أن تبدأ حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في وقت لاحق هذا الشهر.

وتلتقي شفيونتيك في الدور ربع النهائي مع الأمريكية ماديسون كيز الفائزة على الرومانية سورانا كيرستيا 6-2 و6-1، في مباراة توقفت خلال المجموعة الثانية عندما كانت الأمريكية متقدمة 3-1 بعدما دخل اثنان من الناشطين في مجال البيئة إلى الملعب.

ولدى الرجال، أقصي الروسي أندري روبليف، السادس عالميا، أمام الفرنسي ألكسندر مولر 3-6، 6-3، 6-2 ليبلغ ابن السابعة والعشرين والمصنف 109 عالميا ثمن النهائي.

وبلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ثامنا عالميا وسادسا في روما، الدور ثمن النهائي بفوزه على البريطاني كاميرون نوري الثلاثين 6-2، 7-6 (7-1).

ويلاقي تسيتسيباس، في الدور المقبل، الأسترالي أليكس دي مينور الحادي عشر والفائز بصعوبة على الكندي فيليكس أوجي-ألياسيم 6-7 (2-7)، 6-4، 6-4.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.