08 شتنبر 2024

شركة بوينغ تطلق رسميا عملية اعتماد طراز 777-9 في الولايات المتحدة

Maroc24 | دولي |  
شركة بوينغ تطلق رسميا عملية اعتماد طراز 777-9 في الولايات المتحدة

أعلن عملاق الطيران الأمريكي (بوينغ)، اليوم السبت، عن إطلاق عملية لاعتماد طائرات الشركة من طراز “777-9”.

يعد هذا الطراز من أسطول (بوينغ) أكبر طائرة تجارية يتم إنتاجها في العالم، منذ طائرتي “إيرباص A380″ و”بوينغ 747”.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنها شرعت في عملية الاعتماد مع موظفين من إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، على متن الطائرة، مشيرة إلى أن رحلات الاختبار ستستمر للتحقق من سلامة وأداء وموثوقية هذه الطائرات.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن موقع “إير كارانت” المتخصص، أن السلطات المختصة رخصت لشركة صناعة الطائرات ببدء الحصول على شهادة اعتماد الطيران، خلال رحلة جوية أمس الجمعة.

وتعد هذه الخطوة أساسية بالنسبة لشركة (بوينغ)، التي تراهن على هذه الطائرات التجارية، بعد سلسلة من الحوادث الجوية التي أضرت بشكل كبير بصورة المجموعة.

وأشارت الشركة إلى أنها تلقت أزيد من 530 طلبا لاقتناء مجموع طائرات “777-X”، بما في ذلك طراز “777-9″، الذي يتسم بتوفير الوقود، وسيكون قادرا على نقل 426 راكبا لمسافة تزيد عن 13 ألف كيلومتر.

وتعرضت (بوينغ)، على مدى السنوات الأخيرة، لسلسلة من المتاعب نجمت عن حوادث ارتبطت بسلامة طائراتها، من بينها الحادث الذي تعرضت له طائرة “737 ماكس 9” تابعة لشركة “ألاسكا إيرلانز”، انفصل خلاله أحد أبواب الطائرة، وأظهرت التحقيقات وجود خلل في تثبيته.

كما عقدت (بوينغ)، الأسبوع الماضي، صفقة مع وزارة العدل الأمريكية للإقرار بالذنب في تهمة الاحتيال الجنائي، الناجمة عن حادثي تحطم طائرتي “737 ماكس”، في إندونيسيا وإثيوبيا سنتي 2018 و2019، أسفرا عن مقتل 346 شخصا، ودفعا عائلات الضحايا إلى المطالبة بمواجهة شركة الطيران للمحاكمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.