08 شتنبر 2024

نادي الاتحاد السعودي يعلن تعيين الفرنسي لوران بلان مدربا لفريق كرة القدم

نادي الاتحاد السعودي يعلن تعيين الفرنسي لوران بلان مدربا لفريق كرة القدم

أعلن نادي الاتحاد السعودي تعيين الفرنسي لوران بلان مدربا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، اعتبارا من الموسم المقبل.

ورحب نادي الاتحاد الذي لم يكشف تفاصيل التعاقد مع المدرب الفرنسي في بيان اليوم السبت، بالمدرب لوران بلان، وأشار إلى أنه التقى بلاعبي الفريق بالمعسكر الخارجي في اسبانيا استعدادا للموسم المقبل.

وكان الاتحاد أنهى عقد مدربه السابق الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مطلع يوليو الحالي، بعد موسم مخيب للآمال في مختلف المسابقات على رأسها الدوري المحلي الذي اكتفى فيه بالحصول على المركز الخامس بجدول الترتيب.

وستكون تجربة الاتحاد السعودي هي الثانية للمدرب الفرنسي لوران بلان في منطقة الخليج، بعد تجربة مع نادي الريان القطري امتدت لما يقرب من 14 شهرا، بدأت في دجنبر 2020 وانتهت في فبراير 2022.

وسبق لبلان ، 58 عاما، أحد لاعبي المنتخب الفرنسي بطل العالم في 1998 وأوروبا 2000، أن تولي تدريب ناديي بوردو خلال الفترة من (2007 / 2010)، وباريس سان جيرمان (2013 / 2016)، ومنتخب فرنسا (2010 / 2012)، ثم تولى تدريب ليون الفرنسي بعد تجربته مع الريان، وذلك في أكتوبر 2022 قبل رحيله في العام التالي بعد تراجع النتائج.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.