08 شتنبر 2024

محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات تنظمان حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”

Maroc24 | أخبار وطنية |  
محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات تنظمان حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”

ترأس كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، عبد الرحيم هومي، أمس الأربعاء بالرباط، حفلا بمناسبة تقديم إصدارات حول “حماية الملك الغابوي”.

وأكد بلاغ للوكالة الوطنية للمياه والغابات أن هذه الإصدارات تأتي تفعيلا لاتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين محكمة النقض، والوكالة الوطنية للمياه والغابات (8 دجنبر 2022) التي تتضمن أبرز الاجتهادات القضائية حول حماية الثروة الغابوية الوطنية.

وذكر المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تتوخى تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي، وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والإلكترونية الصادرة عن الطرفين، وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.

وأضاف أنها تروم أيضا العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود في ما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.