01 شتنبر 2024

الاتحاد المغربي للمصدرين يستقبل ممثلي مجموعة من الموانئ البريطانية

الاتحاد المغربي للمصدرين يستقبل ممثلي مجموعة من الموانئ البريطانية

استقبل رئيس الاتحاد المغربي للمصدرين، حسن السنتيسي، رفقة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ومدراء شركات التصدير إلى بريطانيا، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، وفدا من الفاعلين في مجال اللوجستيك يمثلون مجموعة من الموانئ البريطانية الكبرى.

وأفاد بلاغ للاتحاد بأن الوفد، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق عدة أيام، يمثل موانئ رئيسية هي “مجموعة الموانئ الرئيسية في المملكة المتحدة”، “فورث بورتس”، “هاتشيسون”، “ويك لاينز المملكة المتحدة”، “بيل”، “دي بي ورلد”، “ميناء بريستول”، “دي بي بورت”، “ميناء تيلبوري” و”ميناء فيليكستو”.

وأكد المصدر ذاته أن هذا اللقاء يندرج في إطار الرغبة المتزايدة للطرفين لاستكشاف السبل المتعددة لتعزيز تدفق المبادلات التجارية الثنائية بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأشار الاتحاد إلى أن هذا اللقاء، الأول من نوعه تحت الاسم الجديد للاتحاد المغربي للمصدرين، أتاح للطرفين التذكير بالعلاقات المتميزة على المستويات السياسية والاقتصادية القائمة بين البلدين، والتي تجسدت في التطور الإيجابي للمبادلات التجارية خلال السنوات الأخيرة.

كما شكلت هذه الزيارة فرصة لتدارس الجانب اللوجستيكي الذي التزم الطرفان بالعمل على تطويره بهدف تبسيط الإجراءات وتنويع تدفقات المبادلات التجارية بين المملكتين.

وذكر البلاغ أن اللقاء تطرق أيضا إلى البعد المتعلق بكون “المغرب مركزا لإفريقيا”، مع إعراب الشركات البريطانية عن رغبتها في ترسيخ هذا المشروع وتطويره، وإبداء اهتمامها بالفرص التي تتيحها منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، حيث يعتبر المغرب شريكا لها، مما يفتح آفاقا جديدة للتنمية.

وجرى هذا اللقاء بحضور ممثلين عن سفارة بريطانيا بالرباط وقنصلها العام بالدار البيضاء، إلى جانب ممثلين عن منظومة التجارة الخارجية واللوجستيكية المغربية، ضمنها مديرية الموانئ، والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، والوكالة الوطنية للموانئ، و”بورتنيت”، والمكتب الشريف للفوسفاط، و”موروكو فودكس” والخطوط الملكية المغربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.