08 شتنبر 2024

موراي يؤكد اعتزاله بعد الألعاب الأولمبية باريس 2024

Maroc24 | رياضة |  
موراي يؤكد اعتزاله بعد الألعاب الأولمبية باريس 2024

أكد البريطاني المخضرم أندي موراي، الفائز بذهبية الفردي عامي 2012 و2016، أنه سيعتزل كرة المضرب بعد أولمبياد باريس، الذي يفتتح يوم الجمعة المقبل.

وقال موراي (37 عاما) في حسابه على موقع (إكس) إنه وصل إلى باريس لخوض مشاركته الأخيرة على الإطلاق في كرة المضرب، مضيفا أن “التنافس بألوان بريطانيا كان من دون منازع أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي وأنا فخور جدا للقيام بذلك مرة أخيرة”.

ودخل مواري، الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى خلال مسيرته (ويمبلدون 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز 2012) إضافة إلى لقب في بطولة “أ تي بي” الختامية و14 في دورات ماسترز الألف نقطة، التاريخ في أولمبياد ريو 2016 حين بات أول لاعب يحرز ذهبية الفردي لدورتين على التوالي.

وسيخوض موراي منافسات كرة المضرب في باريس والمقررة على ملاعب رولان غاروس، في فئتي الفردي والزوجي.

وفي بداية يوليوز الجاري ودع موراي ملاعب نادي عموم إنجلترا وبطولة ويمبلدون، حيث شارك في فئة الزوجي مع شقيقه جايمي وخرجا من الدور الأول.

وبعد مروره الأخير بويمبلدون، قال موراي، الذي منح بريطانيا في 2013 لقبها الأول في هذه البطولة منذ 77 عاما، “أريد مواصلة اللعب إلى الأبد.. لكن ليس باستطاعتي فعل ذلك. الأمر صعب جدا الآن على الصعيد البدني، في ظل كل الإصابات التي تراكمت وتركت آثارها”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.