08 شتنبر 2024

المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات يناقش بدبي الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات

المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات يناقش بدبي الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات

ناقش الاجتماع الرابع والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، أمس بدبي ،الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وموضوع حكامة الإنترنت وتنسيق العمل بين المنظمات العاملة في مجال الاتصالات.

كما تناول الاجتماع ،تقنية المعلومات في المنطقة العربية، ومراجعة تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات ،ونتائج أعمال الاجتماع (54) للجنة العربية الدائمة للبريد ونتائج أعمال الاجتماع (53) للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات.

وبحث الاجتماع ، الذي شارك فيه ممثلو وزراء الاتصالات العرب ورؤساء الوفود من الدول العربية ، سبل طرح المواضيع التي تلامس قطاع الاتصالات والمعلومات، إضافة إلى المقترحات التي تقدمت بها الدول.

ودعا ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية بالامارات ، خلال ترؤسه الاجتماع إلى تحسين آلية العمل ومواكبة تطلعات المجتمعات العربية التي تعلق آمالا عريضة على قطاع الاتصالات والمعلومات، لصنع مستقبل مزدهر يقوم على التنمية والرخاء والحياة الأفضل.

وأضاف أنه في ظل التنافسية العالمية المتزايدة، أصبحت الرقمنة عنصرا أساسيا لتمكين المؤسسات من التكيف مع الظروف المتغيرة وتحقيق أهداف استراتيجية حيوية، وهوما يتطلب الاستمرار في تحسين البنية التحتية الرقمية، واستخدام البيانات والذكاء الاصطناعي.

وناقش الاجتماع الرابع والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات ،سبل تنسيق العمل بين المنظمات العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة العربية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.