16 شتنبر 2024

منظمة الأغذية والزراعة تقدم أزيد من 2400 مجموعة من المستلزمات البيطرية لمربي الماشية في غزة

منظمة الأغذية والزراعة تقدم أزيد من 2400 مجموعة من المستلزمات البيطرية لمربي الماشية في غزة

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة عن تقديم 2452 مجموعة من المستلزمات البيطرية لأسر مربي الماشية في غزة، لتحسين صحة الثروة الحيوانية والحفاظ على سبل عيش الساكنة المحلية.

وذكر بيان للمنظمة الأممية أن “شحنة المستلزمات البيطرية، التي تعد الأولى من نوعها التي تدخل القطاع منذ بدء التصعيد في الأعمال العدائية، تتضمن المدخلات الضرورية لحماية الحيوانات، مثل الفيتامينات المتعددة والمطهرات وكتل الملح ورذاذ اليود لعلاج الجروح”، مسجلا أن “النزاع الذي بدأ منذ قرابة 10 أشهر تسبب في انهيار الإنتاج الغذائي المحلي وسلاسل قيمة الأغذية”.

وأضاف المصدر أن هذا الوضع “ساهم في التدهور السريع للأمن الغذائي في غزة، حيث يواجه 96 في المائة من السكان (2,15 مليون شخص) مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد وخطر المجاعة الوشيك”.

وتعمل منظمة الأغذية والزراعة، بدعم من حكومات بلجيكا وإيطاليا والنرويج، بشكل وثيق مع وزارة الزراعة الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية المحلية لتوزيع هذه المستلزمات البيطرية على مربي الماشية في غزة.

وفي إطار نداء الأمم المتحدة الإنساني العاجل لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا في فلسطين، تناشد منظمة الأغذية والزراعة المجتمع الدولي لجمع حوالي 40 مليون دولار أمريكي، منها 29 مليون دولار أمريكي لغزة و11 مليون دولار أمريكي للضفة الغربية، لتلبية احتياجات 70 ألف و660 فردا، وفقا لما جاء في البيان ذاته.

وفي الوقت الحالي، تعمل المنظمة على تجهيز شحنة جديدة من الأعلاف تبلغ 500 طن لإرسالها إلى غزة لفائدة أكثر من 4000 من مربي الماشية في مختلف أنحاء القطاع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.