16 شتنبر 2024

السيسي يبحث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن تطورات الأوضاع بالمنطقة

Maroc24 | دولي |  
السيسي يبحث مع  الرئيس الأمريكي جو بايدن تطورات الأوضاع بالمنطقة

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مباحثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تناولت الأوضاع بالمنطقة وجهود استعادة الاستقرار الإقليمي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن الرئيسين السيسي وبايدن استعرضا خلال هذه المباحثات نتائج جولة المفاوضات التي عقدت بالدوحة على مدار اليومين الماضيين، في إطار تنفيذ البيان المشترك المصري-الأمريكي-القطري، بشأن التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنهاء المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، واتفقا على مواصلة وتكثيف الجهود المشتركة خلال الأيام المقبلة للتوصل لاتفاق في هذا الصدد.

وأشار المتحدث ، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية، إلى تأكيد الرئيس المصري على “استمرار الاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف في المنطقة، للحث علي عدم التصعيد وضبط النفس، في ضوء خطورة الوضع بالشرق الأوسط، وتشديده على ضرورة احترام سيادة الدول وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حلقة مفرغة من المواجهات والعنف”، مبرزا أن الرئيس الأمريكي أشاد “بحجم التواصل والتنسيق المستمر والمشترك، الذي يعكس قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة”.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق أيضا للوضع في السودان، حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على الموقف المصري المبدئي من الأزمة السودانية، وحرص بلاده على وقف إطلاق النار بشكل عاجل، وتثمينها لكافة المبادرات ذات الصلة، بما يضمن وحدة السودان، وسلامته الإقليمية، وحقن دماء الشعب السوداني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.