12 شتنبر 2024

المكسيك تقود توسع شركات الذكاء الاصطناعي في أمريكا اللاتينية

Maroc24 | تكنولوجيا |  
المكسيك تقود توسع شركات الذكاء الاصطناعي في أمريكا اللاتينية

كشف تقرير صادر عن منظمة “إنديفور” لريادة الأعمال وبنك “سانتاندير”، اليوم الأربعاء، أن المكسيك تقود، بين عامي 2018 و2024، توسع شركات الذكاء الاصطناعي في أمريكا اللاتينية، حيث ستضيف 362 شركة هذا العام، مما يمثل نموا بنحو 10 أضعاف.

وأوضح التقرير، الصادر تحمل عنوان “عصر الذكاء الاصطناعي في المكسيك”، أن الشركات التي تنشط في مجال الذكاء الاصطناعي في البلاد قد نمت بنسبة 965 في المائة، حيث ارتفعت من 34 مشروعا في عام 2018 إلى 362 شركة في عام 2024.

وعزز هذا الوضع مكانة المكسيك كقوة للتحول الرقمي في المنطقة، فضلا عن كونها مركزا للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، متفوقة على دول مثل البرازيل وتشيلي وكولومبيا والأرجنتين.

وبين عامي 2022 و2023 وحدهما، تلقت شركات الذكاء الاصطناعي استثمارات بقيمة تقارب 640 مليون دولار، ووفرت 11,273 وظيفة، مع إيرادات متوقعة تزيد عن 1.3 مليون دولار في المتوسط.

وذكر التقرير أن أبرز القطاعات التي تنشط فيها الشركات المكسيكية كانت “ذكاء الأعمال والتحليلات” بنسبة 32 في المائة، و”التعلم الآلي” بنسبة 23 في المائة، و”العمليات الروبوتية والروبوتات” بنسبة 13 في المائة.

وصنف التقرير أيضا مدينة مكسيكو كأفضل وجهة للاستثمار في الذكاء الاصطناعي بنسبة 49 في المائة من الشركات الناشئة في القطاع (180 شركة)، تليها ولاية خاليسكو بنسبة 10 في المائة (34 شركة) ونويفو ليون بنسبة 9 في المائة (32 شركة).

ويركز أكبر عدد من شركات الذكاء الاصطناعي في المكسيك جهودها على صناعات مثل الخدمات اللوجستية والتصنيع وتجارة التجزئة والخدمات المالية والتجارة الإلكترونية وتطوير البرمجيات وخدمات الإعلان وتحديد المواقع، بالإضافة إلى خدمات المعلومات والتقنيات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.