16 شتنبر 2024

الألماني برونو لاباديا مدربا لمنتخب نيجيريا

Maroc24 | رياضة |  
الألماني برونو لاباديا مدربا لمنتخب نيجيريا

عين الاتحاد النيجيري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الألماني برونو لاباديا مدربا جديدا لمنتخبه الوطني الأول، خلفا للمدرب فينيدي جورج المقال من منصبه.

وأقيل جورج، الذي ع ي ن في نهاية أبريل من مهامه بسبب سوء النتائج بعد تعادل أمام جنوب إفريقيا (1-1) وخسارة أمام بينين (1-2) في يونيو الماضي، مما جعل المنتخب النيجيري في وضع سيئ للغاية في المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برصيد ثلاث نقاط فقط من أربع مباريات.

وأوضح الأمين العام للاتحاد النيجيري محمد السانوسي، في بيان، أن “اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري وافقت على توصية لجنتيها الفرعية الفنية والتطويرية بتعيين برونو لاباديا على رأس المنتخب الوطني”، مضيفا أن “التعيين يدخل حيز التنفيذ فورا”.

وسيقود لاباديا (58 عاما)، زملاء النجم فيكتور أوسيمهن مهاجم نابولي الإيطالي في مواجهتي بنين ورواندا الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

وتستضيف نيجيريا نظيرتها بنين في السابع من شتنبر، قبل أن تحل ضيفة على رواندا بعد ذلك بثلاثة أيام.

وسبق للاباديا وهو مهاجم دولي ألماني سابق أن دافع عن ألوان كايزرسلاوترن وبايرن ميونيخ.

ودر ب لاحقا فرقا عديدة في الدوري الألماني مثل شتوتغارت وباير ليفركوزن وفولفسبورغ من دون التتويج بالألقاب.

وي عد لاباديا سادس ألماني يقود منتخب نيجيريا الذي بلغ نهائي كأس الأمم الإفريقية في فبراير الماضي قبل الخسارة أمام كوت ديفوار 1-2، لكنه غاب عن مونديال 2022 في قطر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.