16 شتنبر 2024

هيدروجين أخضر.. طلبات المشاريع المتوصل بها من طرف “مازن” تهم مختلف جهات المملكة (السيد جازولي)

هيدروجين أخضر.. طلبات المشاريع المتوصل بها من طرف “مازن” تهم مختلف جهات المملكة (السيد جازولي)

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الخميس بالرباط، أن طلبات المشاريع المتوصل بها من مختلف أنحاء العالم في مجال الهيدروجين الأخضر، تهم مجموع جهات المملكة.

وقال السيد جازولي في تصريح للصحافة، عقب اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، الذي ترأسه رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، إنه تم التوصل في هذا الإطار بـ “عروض من مختلف مناطق العالم، لاسيما الولايات المتحدة، أوروبا، آسيا، الشرق الأوسط وأستراليا، والمغرب على وجه الخصوص، حيث تهم هذه المشاريع التي يقارب عددها الأربعين مجموع جهات المملكة”.

وأشار السيد جازولي إلى أن اجتماع لجنة القيادة مكن من استعراض سير عملية انتقاء العروض، لاسيما المعايير التي يتم اعتمادها من أجل اختيار العروض الأولية خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب الوزير، فإن لجنة القيادة التي تندرج في إطار رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مكنت من اعتماد عرض المغرب في مجال الهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أن جلالة الملك كان قد أعطى تعليماته السامية من أجل التسريع بتنفيذ عرض المغرب في هذا القطاع.

وكان رئيس الحكومة قد ترأس، اليوم، اجتماع لجنة القيادة المكلفة بـ”عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، وذلك تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى الإسراع بتنزيل هذا العرض بالجودة اللازمة، وبما يضمن تثمين المؤهلات التي تزخر بها المملكة، والاستجابة لمشاريع المستثمرين العالميين في هذا القطاع الواعد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.