18 شتنبر 2024

البنك الإفريقي للتنمية يمنح أزيد من 102 مليون دولار لدعم الفلاحين في غينيا والسنغال والطوغو

Maroc24 | إفريقيا |  
البنك الإفريقي للتنمية يمنح أزيد من 102 مليون دولار لدعم الفلاحين في غينيا والسنغال والطوغو

افق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية على تمويل بقيمة 102.79 مليون دولار لفائدة البرنامج متعدد الجنسيات لتعزيز سلاسل القيمة الفلاحية المستدامة في مناطق التحول الفلاحي-الصناعي الخاصة، الذي يغطي غينيا والسنغال والطوغو.

 

وأوضح البنك، في بيان صحفي نشر على موقعه الإلكتروني، أن هذا البرنامج يوسع نطاق إدماج تغير المناخ والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في ثلاثة مشاريع لمناطق التحول الفلاحي- الصناعي الخاصة التي يجري تنفيذها حاليًا في الدول الثلاث المشاركة، ويتعلق الأمر بمشروع التحول الزراعي – الصناعي في الطوغو، و”أغروبول الجنوب” في السنغال، وبرنامج تنمية مناطق التحول الزراعي – الصناعي الخاصة في بوكي وكانكان في غينيا.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيستفيد من البرنامج بشكل مباشر حوالي مليون و104 آلاف و728 فلاحا، وبشكل غير مباشر ما مجموعه 5 ملايين و612 ألفا و415 فلاحا، لافتا إلى أن 50 في المائة على الأقل من المستفيدين سيكونون من النساء.

 

وأبرز البنك الإفريقي للتنمية أن “البرنامج يدعم أنظمة الري على نطاق صغير والتي تغطي ما لا يقل عن 39 ألفا و179 هكتارا وإمداد 2.59 ميغاواط، أي كل الطاقة الشمسية اللازمة لضخ المياه”، مضيفا أنه يمول أيضا تركيب معدات الطاقات المتجددة على نطاق صغير بطاقة تراكمية تبلغ 14.69 ميغاواط وإمداد 10.24 ميغاواط من الطاقة انطلاقا من الغاز الحيوي الذي تولده المراجل الحيوية بحجم تراكمي يبلغ 24 ألفا و576 متر مكعب لمعالجة مخلفات الماشية وتوليد الغاز الحيوي لإنتاج الكهرباء.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التدخل يأتي في الوقت المناسب لتعزيز دعم النساء والشباب في قطاعي الفلاحة والتغذية في هذه البلدان، مع الاستفادة من التعاون مع الفاعلين في القطاع الخاص المشاركين في مشاريع مناطق التحول الزراعي- الصناعي الخاصة في غينيا والسنغال والطوغو.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.