19 شتنبر 2024

طيران.. اتفاق مبدئي لتفادي إضراب ربابنة شركة “إير كندا”

Maroc24 | دولي |  
طيران.. اتفاق مبدئي لتفادي إضراب ربابنة شركة “إير كندا”

توصلت شركة الطيران الكندية (إير كندا) إلى اتفاق مبدئي بشأن اتفاقية جماعية جديدة مع رابطة طياري الخطوط الجوية للشركة، من أجل تفادي الإضراب عن العمل.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن الاتفاقية الجماعية الجديدة مع الرابطة التي تمثل أزيد من 5200 طيار، تمتد لأربع سنوات، مبرزة أن شروط الاتفاقية الجديدة ستظل سرية في انتظار تصويت التصديق عليها من قبل أعضاء النقابة، المقرر إجراؤه الشهر المقبل، وموافقة مجلس إدارة شركة “طيران كندا”.

وحسب المصدر ذاته، تواصل شركة النقل الجوي الكندية والفرع منخفض التكلفة “إير كندا روج”، بذلك، العمل بشكل طبيعي.

من جانبها، ذكرت رابطة طياري الخطوط الجوية أن الاتفاقية الأولية ستنص، في حال تم التصديق عليها، على زيادات في الأجور وامتيازات بحوالي 1.9 مليار دولار لفائدة ربابنة شركة “طيران كندا”.

وقالت شارلين هودي، المسؤولة عن مجموعة “طيران كندا” لدى الرابطة، إنه تم إحراز تقدم في العديد من القضايا بعد عدة أسابيع من المفاوضات المكثفة، لاسيما التعويضات ومعاشات التقاعد وقواعد العمل.

من جانبه، رحب وزير العمل، ستيفن ماكينون، بجهود شركة “إير كندا” وربابنتها، الذين انخرطوا في المفاوضات بكل جدية من أجل التوصل إلى اتفاق.

وكانت شركة “طيران كندا” ورابطة طياري الخطوط الجوية للشركة صرحتا، قبل أيام، بتباعد مواقفهما بشأن التوصل إلى اتفاق.

وحسب مدير برنامج إدارة الطيران في جامعة ماكغيل، جون غراديك، فقد كان من شأن خوض الربابنة للإضراب أن يتسبب للشركة في خسائر تتراوح بين 50 و60 مليون دولار يوميا، ويكبد الاقتصاد الكندي خسائر تناهز 100 مليون دولار.

 

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.