20 شتنبر 2024

عبد الواحد استيتو وخلود الراشدي يصدران رواية مشتركة تعالج تيمة الذكاء الاصطناعي

Maroc24 | فن وثقافة |  
عبد الواحد استيتو وخلود الراشدي يصدران رواية مشتركة تعالج تيمة الذكاء الاصطناعي

صدرت عن منشورات “سليكي أخوين”، مؤخرا بطنجة، للكاتبين عبد الواحد استيتو وخلود الراشدي رواية مشتركة حملت عنوان “الكتاب يخونون أيضا”.

والرواية، الواقعة في 180 صفحة من الحجم المتوسط، هي عبارة عن رسائل متبادلة بين البطلين (رياض وجيهان)، بالطريقة التقليدية، لكن في زمن السطوة فيه للذكاء الاصطناعي.

ونقرأ في تعريف بهذا الاصدار أنه “في زمن أصبحت فيه الروايات البشرية ممنوعة، والسيطرة كلها لتلك المكتوبة بالذكاء الاصطناعي، يحاول بطل رواية “الكتاب يخونون أيضا” أن يخوض معركته وحيدا من أجل نشر روايته”.

ويتوصل، أثناء هذا، برسالة ورقية مفاجئة من إحدى قارئات رواياته القديمة، فتبدأ بينهما سلسلة رسائل تكشف عن عدد كبير من المفاجآت.

ورواية “الكتاب يخونون أيضا” تحتفي بأدب الرسائل، بين رياض وجيهان، في زمن اختفى فيه الورق تماما، إذ تحاول أن ترتفع بالقارئ عاليا في سماء الرومانسية والإبداع.

يذكر أن عبد الواحد استيتو هو روائي مغربي، حاصل على جائزة الإبداع العربي عن أول رواية عربية فيسبوكية، وعدد من الجوائز العربية والمحلية، كما صدر له روايات “الديبة” و”المتشرد” و”في حضرتهم” (رواية مشتركة).

من جهتها، صدرت للكاتبة خلود الراشدي رواية حملت عنوان “آسية”، كما أنها تدير مشروعا ثقافيا يحمل عنوان “حيت حنا”.

وتماشيا مع التطورات التكنولوجية، لجأ الكاتبان إلى التوزيع الالكتروني للرواية، حيث يمكن للقراء طلب نسختهم عبر الرابط التالي ( www.imjihane.com ).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.