19 شتنبر 2024

الملتقى الدولي الخامس حول الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والابتكار ينعقد في أكتوبر المقبل بتطوان

Maroc24 | جهات |  
الملتقى الدولي الخامس حول الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والابتكار ينعقد في أكتوبر المقبل بتطوان

تنعقد الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي حول الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والابتكار يومي 30 و 31 أكتوبر المقبل بمدينة تطوان.

ويروم الملتقى، المنظم بمبادرة من مختبر التدبير والمالية والرقمنة والإحصاء التطبيقي بتعاون مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان ومؤسسة التكوين في الدكتوراه والبحث القانوني والاقتصادي والسياسي والذكاء الاصطناعي، جمع ثلة من الأكاديميين والباحثين في سلك الدكتوراه والمهنيين حول قضايا تعتبر في صلب التطورات العلمية والتكنولوجية الجارية على مستوى العالم.

كما يهدف الملتقى العلمي متعدد التخصصات، المنعقد حول موضوع “نحو مزيد من التآزر بين الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والابتكار”، إلى توجيه النقاش نحو رهانات الذكاء الاصطناعي التطبيقي في مختلف القطاعات، وتشجيع تبادل وتقاسم الخبرات بين الباحثين الشباب والمهنيين.

وستتطرق النقاشات إلى قضايا متعددة من قبيل مناهج البحث وتدبير المعطيات والبيانات والتطبيقات الملموسة للذكاء الاصطناعي في العلوم الاقتصادية والتدبير والقانون العام والقانون الخاص.

وستتوزع المناقشات العلمية في الملتقى حول عدة جلسات وورشات موضوعاتية وتطبيقية ستتناول التحديات المرتبطة بالبحث في سلك الدكتوراه وما بعد الدكتوراه، كما يشمل البرنامج تكوينات لدعم الباحثين في أشغالهم، وتسهيل تبادل الأفكار بين المشاركين.

وستخصص الجلسات الصباحية للمؤتمر للرهانات الأكاديمية، فيما ستتناول الجلسات المسائية الورشات الموازية حيث سيكون بإمكان المشاركين مناقشة تطورات البحوث العلمية الجارية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.