19 شتنبر 2024

تدشين أول منصة ذات ارتفاع عالي مخصصة للخدمات اللوجستيكية بالمغرب

Maroc24 | جهات |  
تدشين أول منصة ذات ارتفاع عالي مخصصة للخدمات اللوجستيكية بالمغرب

دشنت شركة “LogiSolutions”، اليوم الأربعاء، منصتها اللوجستيكية الجديدة (LS New York) بالمنطقة الصناعية عين السبع – سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، وهي أول مستودع بالمغرب بعلو مرتفع مخصص للخدمات اللوجستيكية.

وتقدر الطاقة الاستيعابية لهذه المنصة الجديدة، التي تقع على مساحة 15.000 متر مربع، منها 10.500 متر مربع مغطاة، وارتفاع يبلغ 20.5 مترا، بـ 25.000 موقع منصة حاملة (positions palettes) و16 رصيفا، فيما يصل ارتفاع التخزين فيها إلى 18 مترا من خلال استخدام رافعات نصف آلية وثلاثية الاتجاهات لتنفيذ العمليات اللوجستيكية.

وقال المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية، غسان المشرفي، إن المشروع يندرج في إطار الاستثمارات المهمة التي تواكبها الوكالة، مبرزا أن هذا الاستثمار الاستباقي في القطاع من خلال تطوير وتجهيز منصة عصرية من الجيل الجديد وفق معايير تقنية وهندسية، ساهم في حصول المشروع على جائزة “العقار اللوجستي للسنة” خلال النسخة السابعة لمسابقة الجوائز المغربية للوجستيك، التي تنظمها الوكالة سنويا.

وأكد السيد المشرفي، في كلمة خلال حفل التدشين، أن القطاع الخاص شريك أساسي لتطوير قطاع اللوجستيك بالمملكة، مشيدا بتعبئة مختلف الشركاء الخواص للإسهام في إنجاح الاستراتيجية اللوجستيكية الوطنية، عبر التفاعل الإيجابي وتضافر الجهود مع القطاع العام لتنزيل مختلف أوراش هذه الاستراتيجية، وتفعيل مخططات العمل المنبثقة عنها، لاسيما ورش تطوير العقار اللوجستيكي. وأضاف أن الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية تعمل بكل عزم على تنزيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجستيكية التي تكرس التزام الدولة والقطاع الخاص، بهدف جعل اللوجيستيك رافعة حقيقية لتنافسية اقتصاد البلاد.

وتابع أن الوكالة تعمل على تسريع تطوير المناطق اللوجستيكية بمختلف جهات المملكة، من أجل توفير بنية تحتية أساسية لتنمية القطاع وهيكلة وتكثيف تدفقات البضائع عبر مجموع التراب الوطني، وذلك من خلال وضع برنامج أولوي يضم عدة مشاريع من المرتقب أن تمتد على مساحة إجمالية قدرها 750 هكتار في أفق 2028.

من جانبه، أكد المدير العام لشركة “LogiSolutions”، أمين ابن كيران، أن مستودع (Ls new york) يكتسي أهمية كبرى باعتباره أول منصة لوجستيكية ذات ارتفاع عالي مخصصة للخدمات اللوجستيكية على الصعيد الوطني.

وأضاف ابن كيران، في تصريح للصحافة، أن هذه المنصة اللوجستيكية الفريدة ستمكن من مضاعفة حجم الاستقبال والتخزين والرفع من عدد الخدمات والعمليات اللوجستية المنجزة، وبالتالي تلبية احتياجات وطلبات الزبناء. وتعد شركة “LogiSolutions”، التي تأسست سنة 2018، أحد الفاعلين المغاربة في مجال الحلول اللوجستية والمتخصص في إدارة المنتجات الاستهلاكية، من خلال تقديمها لعرض متنوع من خدمات التخزين والعمليات اللوجستيكية، كما تقترح الشركة على زبنائها القيام بجزء أو كافة إدارة سلاسل التوريد الخاصة بهم.

جرى حفل تدشين هذه المنصة اللوجستيكية الجديدة بحضور، على الخصوص، عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، نبيل خروبي، وعدد من الفاعلين الاقتصاديين ومهنيي قطاع اللوجستيك بالمملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.