20 شتنبر 2024

الرئيس المصري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة

الرئيس المصري يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تكثيف جهود التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء بالقاهرة، ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بهدف التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وقال أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن اللقاء تطرق إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد الرئيس السيسي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا، مشيرا إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية.

وجدد الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه المناسبة تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له، مشددا على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، للمضي قدما في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حرص في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين.

وأبرز المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الجانبان أكدا في هذا السياق أن حل الدولتين يظل هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.