20 شتنبر 2024

تطوان .. انطلاق فعاليات الدورة ال13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

Maroc24 | رياضة |  
تطوان .. انطلاق فعاليات الدورة ال13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز

انطلقت اليوم الخميس بحلبة “الإيبيكا” بتطوان فعاليات المحطة الأولى من الدورة الـ13 للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويضم برنامج هذه المحطة، التي تنظمها مؤسسة الدوري الملكي المغربي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية إلى غاية 22 شتنبر الجاري، 13 مسابقة، سبع من بينها ضمن منافسات أربع نجوم، والتي تعرف حضور أجود الفرسان من المغاربة والأجانب، وكذا مسابقتين ليليتين.

في مقدمة الجوائز التي سيتنافس عليها الفرسان، المغاربة والأجانب، خلال محطة تطوان هناك جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (1,55 متر / 4 نجوم)، وجائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية (1,45 متر / 4 نجوم)، وجائزة الحرس الملكي (1,40 متر / 4 نجوم)، وجائزة الداخلة (1,50 متر / 4 نجوم)، وجائزة المسيرة الخضراء (1,45 متر / 4 نجوم).

وتميزت فعاليات اليوم الأول من محطة تطوان للدوري الملكي المغربي بإجراء مسابقتين لنيل جائزة الداخلة في فئة 1 نجمة (1,25 مترا)، والتي عادت إلى الفارس الواعد مجيد الجعيدي ممتطيا الفرس جويل بريدج، ومسابقة جائزة الاستقلال من صنف 4 نجوم (1,40 متر)، والتي عادت إلى الفارس الفرنسي أليكس راجو ممتطيا غولد سكاي دو بيغاس.

ويعتبر الدوري الملكي المغربي حدثا رياضيا بارزا في أجندة رياضات الفروسية على الصعيد الدولي، حيث يتميز بفكرته الفريدة باعتباره دوريا دوليا للقفز على الحواجز، تجري أطواره على مدى 3 أسابيع وبثلاث مدن مختلفة.

خلال الدورة الثالثة عشر من الدوري الملكي المغربي، ستقام هذه التظاهرة الرياضية على ثلاث مراحل، تجرى أولاها بتطوان من 19 إلى 22 شتنبر، والثانية بالرباط ما بين 25 و29 من الشهر ذاته، على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة بمدينة الجديدة، في الفترة ما بين 3 و 6 أكتوبر المقبل، بمناسبة المعرض الدولي للفرس.

وتقدم الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز، والمصنف ضمن الدوري الدولي (4 نجوم)، طبقا غنيا ومتنوعا، حيث يتضمن برنامج هذا الدوري 40 مسابقة، من بينها 13 مدرجة في قائمة تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، وثلاث جوائز كبرى من فئة (4 نجوم) المؤهلة إلى كأس العالم، و18 من فئة نجمة واحدة، منها ثلاث جوائز كبرى.

كما ستقام، أيضا، خلال محطة الرباط من الدوري الملكي المغربي منافسات كأس الأمم، بمشاركة العديد من البلدان الرائدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.