21 شتنبر 2024

البرازيل: الشرطة الاتحادية تتصدى للاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض

Maroc24 | دولي |  
البرازيل: الشرطة الاتحادية تتصدى للاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض

تشن الشرطة الفيدرالية البرازيلية حملة للتصدي للاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض، عبر إطلاق عملية واسعة لتفكيك شبكة للاتجار بهذه الأنواع على المستويين الوطني والدولي.

وفي إطار هذه العملية، أجرى عملاء فيدراليون عملية تفتيش في كابو فريو بولاية ريو دي جانيرو، أمس الخميس، أسفرت عن اعتقال شخص يشتبه في كونه صيادا محترفا لحيوانات “طمارين الأسدي الذهبي” ومصادرة الفخاخ المصممة لاصطياده.

وتم إلقاء القبض على المشتبه به، الذي كان بصدد تسليم الحيوانات إلى مجموعة من المهربين لبيعها في الخارج، في حالة تلبس بتهمة الصيد غير المشروع وحيازة حيوانات برية وإساءة معاملتها وتزوير خواتم، كما ستتم محاكمته بتهمة تداول سلع مسروقة وتعريض حياة وصحة الآخرين للخطر.

وقد سبق للشرطة الفيدرالية، في فبراير الماضي، أن أعادت 17 حيوانا من فصيلة “طمارين الأسدي” و12 طائر “مقو بنفسجي” من دولة الطوغو. وتستوطن هذه الحيوانات مناطق محددة من البرازيل وهي مهددة بالانقراض إلى حد خطير.

وجرى أيضا في غشت الماضي ضبط 11 حيوانا بريا، ضمنهم ثمانية حيوانات من فصيلة “طمارين الأسدي الذهبي”، في بورتو فيلهو بولاية روندونيا.

وتم التمكن من تحديد الموطن الطبيعي لبعض الحيوانات التي تم ضبطها بفضل التعاون المكثف بين عدة إدارات. حيث يعود أصل سبعة من الحيوانات التي تم العثور عليها على الأقل إلى متنزه ميكو-لياو دورادو البلدي الطبيعي، في ولاية ريو دي جانيرو.

كما سيتم إجراء خبرة جنائية لتحديد الأنواع التي استخرجت مؤخرا من موطنها الطبيعي، والتي احتجزت لبضعة أشهر، وتلك التي بقيت في الأسر لأكثر من سنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.