الدوري الملكي المغربي: الفارسة الفرنسية إينيس جولي تفوز بالجائزة الكبرى كأس العالم، لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن

قبل 4 ساعات

فازت الفارسة إينيس جولي، اليوم الأحد بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، بالجائزة الكبرى كأس العالم، جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (4 نجوم) في إطار منافسات المرحلة الأولى من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية.

وجاء تتويج الفارسة إينيس جولي ممتطية الفرس بيغاسوس بوندي سافوا ضمن هذه المرحلة، التي نظمتها مؤسسة الدوري الملكي المغربي على مدى أربعة أيام، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بعد خوض مباراة سد فاصلة أنهتها بدون خطأ وبتوقيت 51 ثانية و 14 جزءا من المائة.

وعادت المرتبة الثانية، في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي جرت بحلبة “لا إيبيكا” التابعة للحرس الملكي، للفارس السعودي خالد المبطي، ممتطيا الفرس سبايس كايك، بعد اجتيازه مباراة السد بدون خطأ أيضا وفي زمن قدره 51 ثانية و44 جزءا من المائة، فيما كان المركز الثالث من نصيب الإسبانية تيريسا بلازكيز أباسكال رفقة الفرس نازا دو طوكساندريا، والتي قطعت المطاف بتوقيت 52 ثانية و31 جزءا من الثانية بدون خطأ.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب الفارس الفرنسي شارل هنري فيرم رفقة الفرس بيليني دوفور دو إل، بزمن 52 ثانية و 86 جزءا من الثانية، بينما كانت المرتبة الخامسة من نصيب الإيطالي فيليبو باسان برفقة الفرس سيروتي دي كريسكر بتوقيت 53 ثانية و 68 جزءا من المائة.

وفي ختام هذه المنافسات سلم رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، الشريف مولاي عبد الله العلوي، بحضور الفريق عبد العزيز شاطر، قائد الحرس الملكي، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، يونس التازي، وشخصيات أخرى، الجوائز والميداليات للفائزين.

وأعربت إينيس جولي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، عن سعادتها بالحصول على جائزة من فئة 4 نجوم لأول مرة في مسيرتها الرياضية، وذلك خلال ثاني مشاركاتها في المسابقات بالمغرب، معتبرة أن الأمر كان “تجربة رائعة مكنتها من اكتساب مزيد من الثقة خلال السباق بفضل تشجيع الجمهور”.

وأكدت الفارسة المتوجة أنها ستشارك في المحطتين المقبلتين من الدوري الملكي المغربي (بالرباط والجديدة) على متن حصانين آخرين في محاولة لاكتساب مزيد من الخبرة، مشددة على أنها ستسعى إلى الحفاظ على هذا المستوى العالي من التنافسية.

يذكر أن هذه المرحلة الأولى من الدوري الملكي المغربي للفروسية، التي جرت بين 19 و 22 شتنبر الجاري، عرفت مشاركة ثلة من الفرسان المغاربة والأجانب، الذين تنافسوا في إطار 13 مباراة، بينها 7 مباريات من صنف 4 نجوم، يعتبر بعضها مؤهلا لمنافسات عالمية مرموقة.

وستجري أطوار المرحلة الثانية من الدوري الملكي المغربي بالرباط ما بين 25 و29 من شهر شتنبر الجاري، على أن تقام المرحلة الثالثة والأخيرة بمدينة الجديدة، في الفترة ما بين 3 و 6 أكتوبر المقبل، بمناسبة المعرض الدولي للفرس.

للتذكير، فإن الدوري المغربي للفروسية يجري في ثلاث مراحل تمتد على ثلاثة أسابيع، وتحتضنها ثلاث مدن مغربية، هي تطوان والرباط والجديدة.

والدوري الملكي المغربي رأى النور سنة 2010، بتوجيه سامي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك بهدف الاحتفاء بعالم الفروسية، من خلال تنظيم ثلاث مسابقات قفز دولية عالية المستوى. وعلى مدى الدورات السابقة، شهدت المباريات التي تنظم في إطار هذا الدوري العالمي المرموق، تنافس أبطال أولمبيين وفرسان حائزين على بطولة العالم أو على البطولة الأوروبية، إضافة الى آخرين احتلوا المراتب الأولى عالميا، وذلك في إطار السلسلة الفريدة لمسابقات القفز الدولية الثلاثية CSI(O/W) من فئة أربع نجوم.

وينظم الدوري الملكي المغربي من قبل مؤسسة يرأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي، وتضم في عضويتها الجامعة الملكية المغربية للفروسية والحرس الملكي وجمعية معرض الفرس بالجديدة.

و م ع

آخر الأخبار