بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين، البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب

قبل 3 ساعات

بمناسبة رئاستها السنوية لمجموعة العشرين، كشفت البرازيل عن خريطة عالمية تتضمن الخريطة الجغرافية الكاملة للمملكة المغربية، بما في ذلك أقاليمها الجنوبية.

وتبرز هذه الخريطة، التي أنجزها المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء وتم تقديمها إلى الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، وهو منتدى اقتصادي يضم 19 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، وتتولى البرازيل رئاسته الدورية.

كما تبرز الخريطة البلدان التي تضم تمثيليات دبلوماسية للبرازيل، ما يعكس الحضور البرازيلي الواسع في جميع أنحاء العالم، وخاصة في إفريقيا.

وحسب المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاء فإن “إصدار خريطة العالم هذه يمثل فرصة للبرازيل للتموقع بطريقة فريدة على الساحة الدولية، بما يتماشى مع رئاستها لمجموعة العشرين”.

وفي شهر يونيو الماضي، وخلال الزيارة الرسمية، التي قام بها وزير الشؤون الخارجية البرازيلي إلى المغرب، أشادت جمهورية البرازيل الاتحادية بالجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة للمضي قدما نحو تسوية النزاع حول الصحراء المغربية، في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة سنة 2007.

وجددت البرازيل، في بيان مشترك، دعمها لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي ومقبول من لدن الأطراف، طبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

و م ع

آخر الأخبار