رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون

قبل 3 ساعات

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بمقر المجلس، مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون، كافاي إيجوي جبريل، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ للمجلس أن رئيس الجمعية الوطنية للكاميرون عب ر خلال هذا اللقاء عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، مشيدا بالتطور الذي تعرفه المملكة على كافة الأصعدة وبالإنجازات التي حققتها خلال السنوات الأخيرة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس.

وأعرب السيد جبريل عن تطلع بلاده إلى توطيد علاقات التعاون والشراكة مع المغرب في كافة المجالات. ووجه في هذا السياق دعوة رسمية لرئيس مجلس النواب للقيام بزيارة عمل برلمانية للكاميرون “ستشكل مناسبة لتعزيز وتقوية علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين”.

من جهته، أكد السيد الطالبي العلمي على العلاقات القوية التي تجمع البلدين الصديقين وتحديدا على المستوى البرلماني، مذك را بمرتكزات السياسية الإفريقية للمغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك.

كما أشار رئيس مجلس النواب إلى الدور الهام الذي يلعبه كل من المغرب والكاميرون على صعيد القارة الإفريقية وخاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار وتعزيز التنمية والتعاون جنوب-جنوب.

وأبرز خلال هذا اللقاء الذي حضره، على الخصوص، سفير الكاميرون المعتمد بالرباط محمدو يوسيفو، وأعضاء وفد الجمعية الوطنية للكاميرون، الفرص الواعدة والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، والتي ينبغي استثمارها لتقوية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.

و م ع

آخر الأخبار