السيد أخنوش يتباحث بنيويورك مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

قبل 6 ساعات

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بنيويورك، اجتماعا مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، جياني إنفانتينو، لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ينظمها المغرب وإسبانيا والبرتغال بشكل مشترك.

وفي تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء المنعقد على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أشاد السيد إنفانتينو بالمشاريع التي يتم إنجازها في مختلف مدن المملكة، معربا عن يقينه بأن “المغرب سيكون بلدا مضيفا رائعا”.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس الفيفا عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “الشغوف بكرة القدم، على غرار المغاربة قاطبة”، على كل ما يبذله “من أجل رياضتنا، ومن أجل رياضة كل المغاربة، كرة القدم”.

وذكر السيد إنفانتينو بأن من المرتقب صدور قرار مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تنظيم كأس العالم 2030 في دجنبر المقبل. وأضاف “عقب مناقشاتي، وكما نعلم أن المغرب بلد كرة القدم، فإن كل شيء جاهز”.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “”سنستضيف العالم في المغرب، لذلك فإننا نعبر منذ الآن عن ابتهاجنا. هناك مشاريع كبرى، وملاعب جيدة، ومدن خلابة، ومواطنون سيستقبلون الجميع بالترحاب”.

و م ع

آخر الأخبار