منظمة دولية: المغرب يضطلع بدور مهم في تأمين التظاهرات الرياضية على المستوى العالمي

قبل 3 ساعات

أكدت ليرينا برايت، المديرة التنفيذية لوكالة دولية تعمل في مجال البحث والتربية والترافع ضد استغلال الرياضيين الشباب، أن المغرب يضطلع بدور مهم في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى على المستوى العالمي.

وأبرزت السيدة برايت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ورشة دولية حول أمن وسلامة التظاهرات الرياضية الكبرى، نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني، بتنسيق مع “الإنتربول”، عن طريق مشروع “ستاديا”، أن العديد من المبادرات الرائدة انطلقت من المغرب، على غرار هذا اللقاء الذي تميز بمشاركة خبراء ومتخصصين من جميع أنحاء العالم.

كما سلطت الضوء على دور ومساهمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في النهوض بالرياضة العالمية من خلال استضافة تظاهرات كبرى، مذكرة، في هذا الصدد، باستعداد المغرب لاستضافة أحداث كبرى، لا سيما كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025، وكأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

من جهة أخرى، أبرزت السيدة برايت جودة النقاشات المثمرة التي اتسمت بها أشغال هذه الورشة، مشيدة، في الوقت ذاته، بالمستوى التنظيمي المتميز والاستقبال الحار الذي حظي به المشاركون في هذا اللقاء المهم.

ورامت هذه الورشة الدولية، التي اختتمت أشغالها اليوم، مواكبة تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، من خلال المساهمة في تعزيز قدرات عناصر الأمن الوطني في تنظيم التظاهرات الكبرى.

وإلى جانب الأطر المغربية المختصة في مجال الأمن الرياضي وتنظيم التظاهرات الكبرى، شهدت هذه الورشة، على مدى يومين، مشاركة مسؤولين دوليين وخبراء أمنيين يمثلون منظمة “الإنتربول”، والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلا عن خبراء في الأمن الرياضي من عدد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية.

و م ع

آخر الأخبار