27 شتنبر 2024

تمديد أجل الترشيح للدورة الثالثة للجائزة الوطنية للفنون التشكيلية إلى غاية 3 أكتوبر المقبل

Maroc24 | فن وثقافة |  
تمديد أجل الترشيح للدورة الثالثة للجائزة الوطنية للفنون التشكيلية إلى غاية 3 أكتوبر المقبل

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- عن تمديد آجال تقديم ملفات الترشيح إلى غاية 03 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذا التمديد يأتي نزولا عند رغبة عدد من الفنانين الراغبين في الترشح للمشاركة في هذه الدورة.

وتهدف هذه الجائزة إلى تحفيز الفنانين وتشجيعهم على المبادرة والابتكار، وكذا اكتشاف ورعاية الطاقات الوطنية الواعدة من الشباب ومدها بالدعم المادي والإعلامي، مضيفا أن الترشيح مفتوح في الفترة ما بين23 يوليوز و23 شتنبر 2024.

وتتوزع الجائزة على ثلاثة أصناف هي الجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب- صنف الصباغة، والجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي الفني، والجائزة الوطنية لفن النحت.

يشار إلى أن الجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب مفتوحة في وجه الشباب ما بين 18 و30 سنة، ويتم التباري عليها، في مرحلة أولى ضمن الملتقيات الجهوية التي تنظمها الوزارة على مستوى كل مديرية جهوية. ويرشح الفائزون بالمراتب الأولى، في مرحلة ثانية، للتباري ضمن الملتقى الوطني للفنانين التشكيليين الشباب على مراتب الجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب.

ويمنح الفائزون بالجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب، حسب ترتيبهم، مكافآت تتمثل في الجائزة الوطنية للتفوق (مائة ألف درهم)، والجائزة الوطنية للتميز (ستون ألف درهم) والجائزة الوطنية التشجيعية (أربعون ألف درهم).

أما الجائزة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي الفني والجائزة الوطنية لفن النحت، فهما مفتوحتان في وجه المترشحين البالغ سنهم 18 سنة فما فوق، وتبلغ قيمتهما 60 ألف درهم (الجائزة الأولى)، و50 ألف درهم (الجائزة الثانية)، و40 ألف درهم (الجائزة الثالثة).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.