قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة

قبل 3 ساعات

استفاد نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة، اليوم الأحد، من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت شعار” تعزيز العرض الصحي مدخل لإعادة الإدماج”.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع إدارة السجن المحلي وعمالة الحسيمة والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالحسيمة والمركز الاستشفائي الجامعي بطنجة ومجلس جهة طنجةـتطوان-الحسيمة وعدد من فعاليات المجتمع المدني، في إطار العناية التي توليها المؤسسة للجانب الصحي للنزلاء، والرعاية الشاملة للبعد الاجتماعي لهذه الفئة بصفة عامة.

وأفاد، محمد المقدمي، المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن حوالي 200 نزيلا ونزيلة استفادوا من خدمات هذه القافلة الطبية، التي همت سبعة تخصصات، شملت طب أمراض القلب والشرايين، طب الأمراض الصدرية، طب الصحة النفسية والعقلية، طب الأمراض الجلدية، طب العيون وقياس النظر، طب أمراض الغدد والسكري، وطب المسالك البولية.

كما أبرز أن طاقما طبيا وتمريضيا يضم نحو 14 طبيب متخصص بالإضافة إلى عدد من الأطر شبه الطبية، أشرف على هذه القافلة، التي تم خلالها تقديم العديد من الخدمات لهذه الفئة من المجتمع، مؤكدا أنه تم العمل على توفير الأدوية والأجهزة الكافية لإنجاح هذه القافلة الطبية الآتية من مدينة طنجة على أكمل وجه.

وأشار محمد المقدمي أن هذه المبادرة، التي تدخل ضمن سلسلة القوافل التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تماشيا مع الرؤية الملكية السامية والرامية إلى تعزيز العرض الصحي داخل المؤسسات السجنية وتقريب مختلف التخصصات الطبية من نزلائها، مرت بالسجن المحلي للحسيمة بشكل سلس ومنتظم وفي أجواء ملائمة، ولقيت تفاعلا واستحسانا من طرف جميع نزلاء المؤسسة.

و م ع

آخر الأخبار