01 أكتوبر 2024

المجلس الإقليمي لطاطا يصادق على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات

Maroc24 | جهات |  
المجلس الإقليمي لطاطا يصادق على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات

عقد المجلس الإقليمي لطاطا، أمس الاثنين دورة استثنائية، صادق خلالها على اتفاقيات للشراكة في عدد من المجالات.

وهكذا، صادق المجلس الإقليمي خلال هذا اللقاء الذي ترأسه، رئيس المجلس، عبد الهادي تاضومانت، على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وانجاز مشروع اقتناء حافلات النقل المدرسي وتحسين جودة العرض المدرسي بالمؤسسات التعليمية بإقليم طاطا بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي لطاطا، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطاطا والتي تهم اقتناء 12 حافلة للنقل المدرسي وتجهيز 200 قاعة بالثانويات التأهيلية بالمكيفات الهوائية و 10 أنظمة شمسية مزودة بالتيار الكهربائي.

كما تمت الموافقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع بناء 3 ملاعب القرب بإقليم طاطا بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي لطاطا، و على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وانجاز مشروع تهيئة وتجهيز 11 دورا للطالب والطالبة بإقليم طاطا.

وتداول أعضاء المجلس حول اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع بناء وتجهيز مركز التوجيه والمساعدة لأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة فم الحصن اقليم طاطا بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي لطاطا، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بطاطا، والجماعة الترابية فم الحصن، والجماعة الترابية تمنارت.

أما في المجال الصحي، جرت المصادقة على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشروع تحسين العرض الصحي بإقليم طاطا بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي لطاطا، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، من خلال إقتناء 07 سيارات إسعاف، و 3 وحدات طبية للخدمة عن قرب، و 5 وحدات طبية مجهزة ومتنقلة.

من جهة أخرى، تناول أعضاء المجلس، اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع تجديد وتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب وتجهيز نقط الماء بالطاقة الشمسية بالدواوير التابعة لإقليم طاطا بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمجلس الإقليمي لطاطا.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشروع اقتناء 08 حافلات مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم طاطا بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والمجلس الإقليمي لطاطا، وعلى اتفاقية دعم ميزانية تسيير وتدبير فضاءات تكوين وإدماج النساء بالجماعة الترابية تسينت. والهدف تغطية مصاريف تسيير النوادي والفضاءات النسوية، القيام بالإصلاحات الضرورية، اقتناء المعدات والتجهيزات الخاصة بالورشات.

في سياق آخر، ثمن رئيس المجلس، الجهود المبذولة من طرف جميع المتدخلين لمعالجة آثار الفيضانات التي عرفها الإقليم مؤخرا .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.