01 أكتوبر 2024

اجتماع بجامعة الدول العربية لبحث تعزيز مكافحة الفساد بمشاركة المغرب

اجتماع بجامعة الدول العربية لبحث تعزيز مكافحة الفساد بمشاركة المغرب

احتضن مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أشغال الاجتماع السابع للجنة العامة مفتوحة العضوية للخبراء الحكوميين وممثلي الهيئات المستقلة في الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، بمشاركة ممثلين عن المغرب.

ويمثل المغرب في أشغال الاجتماع، الذي تنظمه إدارة الشؤون القانونية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية وهيئة مكافحة الفساد بدولة فلسطين (رئيس الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد)، عبد العزيز الهواري ووليد عكيف عن الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، و عبد السلام الرايسي عن الوكالة القضائية للمملكة.

وعلى هامش الاجتماع السابع للجنة العامة مفتوحة العضوية للخبراء الحكوميين وممثلي الهيئات المستقلة في الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، انعقدت أمس الاثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة العربية الدورة الثالثة لفريق استعراض التنفيذ الأمثل للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

وأبرزت مها بخيت، مديرة إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية، أن انعقاد هذين الاجتماعين يأتي تنفيذا لما تم إقراره في الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، والتي عقدت يومي 6 و7 ماي 2024، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، والتي نصت على أن تعقد اجتماعات اللجنة مفتوحة العضوية بالتزامن مع اجتماعات فريق استعراض التنفيذ خلال شهر شتنبر من كل عام، أو حسب ما تقتضيه الحاجة.

وأشارت إلى أن اللقاءين يشكلان مناسبة لبحث عدة محاور في جدول الأعمال وتهم بالخصوص استعراض رئاسة الدورة لخطة عمل تنفيذ الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومناقشة اختصاصات اللجنة العامة مفتوحة العضوية، بالإضافة إلى تنظيم الاستعراضات وجدولها الزمني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.