02 أكتوبر 2024

المركز المغربي للتطوع والمواطنة ‏وجمعية الإنسانية أولا بألمانيا يبرمان شراكة بفرانكفورت

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المركز المغربي للتطوع والمواطنة ‏وجمعية الإنسانية أولا بألمانيا يبرمان شراكة بفرانكفورت

أبرم المركز المغربي للتطوع والمواطنة والفرع الألماني للمنظمة الخيرية الدولية “الإنسانية أولا”، أمس الاثنين بمقر قنصلية المملكة بفراكنفورت، شراكة من خلال التوقيع على برتوكول تعاون. ‎

ويتضمن البرتوكول الذي سيمتد على خمس سنوات وقابل للتجديد، عدة مجالات من بينها:‏ الصحة، والولوج إلى الماء، والتعليم، والمساعدة الاجتماعية ومختلف مبادرات التضامن.

وذكر بلاغ مشترك للطرفين، أنه بموجب هذا البروتوكول، الموقع بحضور القنصل العام للمملكة بفرانكفورت، خليفة آيت الشيب، ومسؤولي عدد من الجمعيات الناشطة في ألمانيا، ستضع منظمة “الإنسانية أولا” رهن إشارة المركز المغربي مستشفى متنقل لجراحة العيون ومعدات شبه طبية.

كما تلتزم الجمعية الخيرية بالمساهمة في حفر الآبار، وتوزيع اللوازم المدرسية، وتجديد تجهيزات دور الرعاية الاجتماعية، وتوفير أضاحي بمناسبة عيد الأضحى، وفقا للمصدر ذاته.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس المركز، محمد العصفور، بالاتفاقية التي وصفها بأنها “خطوة مهمة إلى الأمام في دبلوماسية التضامن التي يقوم بها المركز منذ إنشائه”.

من جانبه، أكد محمد زبير، رئيس منظمة “الإنسانية أولا – ألمانيا”، أن الاتفاقية تجسد قيم التضامن والمساعدة المتبادلة التي تدعو إليها الجمعية الخيرية الدولية.

وقد جاء بروتوكول التعاون نتيجة للمناقشات التي جرت بين الطرفين على هامش المنتدى العربي الخامس للتنمية المجتمعية الذي عقد في ماي الماضي في الدار البيضاء تحت شعار “دور دبلوماسية التضامن في التخفيف من الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.