ندوة بمراكش تسلط الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها المملكة بقيادة جلالة الملك

قبل 3 ساعات

سلطت ندوة أمس الثلاثاء بمراكش، الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مختلف المجالات، وذلك بمشاركة مجموعة من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين.

وأكد المشاركون في الندوة التي نظمتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، على أن هذه الإنجازات الكبيرة ساهمت في تحقيق تقدم ملحوظ وملموس في مجالات متعددة مثل الاقتصاد والاجتماع والدبلوماسية وحقوق الإنسان والثقافة، وذلك بفضل حكمة وبعد نظر جلالة الملك.

وأشاروا في هذا السياق، إلى الأوراش الكبرى المفتوحة في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مقدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتعميم الحماية الاجتماعية، والدعم المباشر للأسر المعوزة، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية.

كما أكد المتدخلون على المكانة والاحترام الكبير اللذين أضحت تحظى بهما المملكة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بفضل الإنجازات التي تحققت وما تزال تتحقق في عهد جلالة الملك، مما مكن المملكة من دخول مرحلة مهمة من التنمية الاقتصادية من خلال إطلاق مشاريع هيكلية كبرى.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح بلعيد بوكادير، رئيس جامعة القاضي عياض، أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات العلمية، خصصت لعرض الإنجازات التي تحققت تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك وفق رؤية شاملة، مبرزا الأهمية الكبرى التي تكتسيها هذه الندوة العلمية لتناولها مظاهر التقدم والتطور بالمغرب.

وأشار السيد بوكادير إلى أهمية دور الجامعة في دراسة هذا التطور، مما يمكنها من تقديم رؤى مستقبلية، ليكون الطالب جزءا من هذا المجال باعتباره مستقبل وطنه.

من جهته، أبرز عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، عبد الكريم الطالب، أن هذه الندوة تتميز بتنوعها، حيث تجمع متخصصين في القانون والاقتصاد، لتسليط الضوء على بعض الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك.

وأكد السيد الطالب أن المملكة تحظى باحترام كبير على المستوى الدولي والإفريقي والإقليمي، وذلك بفضل أسلوبها الخاص في التدبير المستمد من القيادة الحكيمة لجلالة الملك، والذي يعتمد على التواصل مع المواطنين ومع المنتظم الدولي.

و م ع

آخر الأخبار