تنظيم الدورة الأولى للملتقى السياحي لتارودانت من 4 إلى 6 أكتوبر الجاري

قبل 5 ساعات

ينظم المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 4 و6 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى للملتقى السياحي لتارودانت، تحت شعار “التنشيط السياحي ودوره في التنمية المحلية”.

ويسعى الملتقى المنظم بشراكة مع مجلس جماعة تارودانت، ومجلس جهة سوس، إلى جعل فضاءات المدينة مكانا سياحيا تلتقي فيه كل الفنون الشعبية و الفرجوية التي يزخر بها الإقليم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بتارودانت، عزيز نعمة، إن تنظيم هذه المبادرة السياحية يروم تسليط الضوء على المدينة، مضيفا أن الأمر يتعلق بالاحتفال بالرصيد السياحي والثقافي والتاريخي لمدينة تارودانت، و إعادة الوهج للرصيد السياحي والتراثي لتارودانت باعتبارها واحدة من أقدم التجمعات السكانية والحضارية بالمغرب.

وأبرز أن هذه التظاهرة الترويجية ستسضيف شخصيات مرموقة محلية ووطنية ودولية، تنتسب إلى عوالم السياسة والفن والإعلام، إلى جانب شخصيات منتمية لمجالات الفن والموسيقى والسينما.

ويتضمن برنامج الدورة الأولى لهذا الملتقى السياحي تدشين مكتب الاستشارة السياحية بتارودانت، وتنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “التنشيط السياحي بالمدينة”، وعرض تجارب في مجال التنشيط السياحي ببعض الوجهات السياحية المغربية مثل مراكش والصويرة ومكناس.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية بمختلف ساحات المدينة، وتشمل الفنون الشعبية، الموسيقى العصرية، فنون الشارع، فن الحلقة، العروض البهلوانية، مسرح الشارع، الرسم، الرقص التعبيري، وعروض تشكيلية، إضافة إلى تنظيم حفل موسيقي .

وتتوزع هذه الأنشطة على مجموعة من الفضاءات بالمدينة أهمها باب القصبة، ساحة باب الحجر، باب السلسلة، ساحة 6 نونبر، حديقة الشهيد إبراهيم الروداني، وفضاءات المعرض الدائم للمنتوجات المجالية، وساحة 20 غشت.

ومن جملة الرهانات التي سطرها القائمون على هذه التظاهرة التنشيطية، التسويق الإعلامي لتارودانت عبر منصة “MADE IN TAROUDANT “، والعمل على تطوير الملتقى ليستقطب أكبر عدد ممكن من السياح الأجانب، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية لاستهلاك المنتوج السياحي لتارودانت، فضلا عن تشجيع المستثمرين على خلق منشئات جديدة للترفيه، والمساهمة في إنعاش الحرف والمهن التقليدية خاصة منها ذات الصلة بالنشاط السياحي.

و م ع

آخر الأخبار