03 أكتوبر 2024

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

Maroc24 | جهات |  
آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

وشملت هذه العملية التي جرت بمعمل بالجماعة القروية أحد حرارة (حوالي 35 كيلومتر من آسفي)، أيضا 858 كيلوغرام من مخدر الكيف، و1240 حبة مهلوسة، و0,5 غرام من مسحوق الكوكايين، و120 غرام من مسحوق “طابا” و100 غرام من “طابا أوراق”.

وأوضح السيد عبد الباسط الإمامي، الآمر بالصرف لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمكتب آسفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تأتي إثر عمل مشترك لمصالح المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بآسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مكن من احباط نهاية الشهر المنصرم، محاولة للاتجار الدولي في المخدرات شملت 8 أطنان و125 كيلوغرام من الشيرا بميناء حاضرة المحيط.

وأوضح أن “هذه العملية تأتي ضمن الجهود المكثفة من قبل مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد المخدرة، بالنظر لتداعياتها السلبية على صحة وأمن المواطنين”.

من جهة أخرى، جدد السيد الإمامي، التأكيد على التزام إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمواصلة العمل بتعاون وثيق مع باقي المصالح المختصة من أجل الحفاظ على الأمن العام.

وجرت عملية اتلاف هذه المواد المخدرة تحت إشراف النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بآسفي، بحضور لجنة مكونة من ممثلي السلطات المحلية والوقاية المدنية ومختلف المصالح الأمنية والصحية بالإقليم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.