09 أكتوبر 2024

فيلم كأس المحبة و الشريط القصير بندير لالة ينافسان على جوائز مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

فيلم كأس المحبة و الشريط القصير بندير لالة ينافسان على جوائز مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

يشارك الفيلم المغربي “كأس المحبة” في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في النسخة الثانية من مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي التي ستنطلق في 22 أكتوبر الجاري فيما ينافس شريط “بندير لالة” على جوائز مسابقة الأفلام القصيرة.

ويتنافس شريط “كأس المحبة” للمخرج نوفل بيراوي في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية طويلة مع أربعة أعمال سينمائية أخرى هي “وداعا جوليا” من السودان ، و”إن شاء الله ولد” من الأردن ، والشريط السعودي “نورة” والفيلم اليمني “المرهقون”.

وبالإضافة إلى شريط “بندير لالة” للمخرج أحمد القادري تتنافس على جوائز الأفلام القصيرة ، أعمال من موريتانيا وتونس وليبيا والجزائر ومصر وسوريا والعراق والإمارات، وكوت ديفوار.

وكان المنظمون قد أعلنوا عن أن النسخة الثانية من المهرجان ستحتفي بإبداعات السينما الفلسطينية، وذلك من خلال 15 فيلما إبداعيا ووثائقيا أنجزت ضمن مشروع أفلام “من المسافة صفر” الذي أطلقه المخرج الفلسطيني، رشيد مشهراوي، منذ بداية العدوان على غزة في أكتوبر 2023.

وعرفت الدورة الأولى للمهرجان، الذي تنظمه مؤسسة الانتاج “إم زيد برود” بشراكة مع جهة نواكشوط وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تتويج الشريط الطويل “العبد” للمخرج المغربي عبد الإله الجوهري،بجائزة لجنة التحكيم الكبرى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.