الدورة الثانية من “خطوات النصر النسائية”: الناظور يستضيف المحطة الأولى في 12 أكتوبر

قبل 5 ساعات

تستضيف مدينة الناظور، في 12 أكتوبر الجاري، المحطة الأولى للدورة الثانية من “خطوات النصر النسائية”، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، احتفاء باليوم الوطني للمرأة.

وذكر بلاغ للجامعة أن هذا السباق، الذي سينظم تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وتعاون مع عمالة إقليم الناظور، سيعرف مشاركة فتيات وشابات ونساء من مختلف الشرائح الاجتماعية رافعات شعارا موحدا “نجري علاش قديت”.

وأشار إلى أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي تروم المساهمة في الإشعاع السياحي للمدينة، وإبراز مؤهلاتها في مختلف المجالات، تأتي ضمن استراتيجية الجامعة الهادفة إلى التحفيز على ممارسة الرياضة، التي أصبحت حقا دستوريا للحفاظ على الصحة، وخلق دينامية رياضية عبر مختلف جهات المملكة، وميلاد جيل سليم من رياضيي ورياضيات المستقبل.

وأوضح أن هذا السباق النسوي (3 كلم)، سينطلق من ساحة أمغالة، مرورا ببعض المآثر التاريخية للمدينة؛ مما يساهم في تقريب المجتمع المدني من تراثه وحثه على صيانته وتثمينه بالنظر لقيمته الحضارية.

يذكر أن “خطوات النصر النسائية “، استقطبت في نسختها الأولى ما يقارب 60 ألف مشاركة من شتى الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية، وشملت عددا من المدن من مختلف أقاليم جهات المملكة، من بينها الناظور، حيث بلغ عدد المشاركات 26 ألفا.

و م ع

آخر الأخبار