09 أكتوبر 2024

أديس أبابا..الإشادة عاليا بالإجراءات التي اتخذها جلالة الملك بصفته رائدا للاتحاد الإفريقي في قضايا الهجرة

أديس أبابا..الإشادة عاليا بالإجراءات التي اتخذها جلالة الملك بصفته رائدا للاتحاد الإفريقي في قضايا الهجرة

لقيت الإجراءات التي اتخذها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رائدا للاتحاد الإفريقي في قضايا الهجرة، إشادة عالية، اليوم الأربعاء بأديس أبابا، خلال أشغال الاستعراض الإقليمي الثاني للميثاق العالمي حول الهجرة الآمنة والمنظمة و النظامية.

وقالت مفوضة الاتحاد الإفريقي للصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، ميناتا ساماتي سيسوما، في كلمة خلال افتتاح هذا الحدث الهام إلى جانب شخصيات أممية وإفريقية رفيعة المستوى، “أشيد بالعمل الذي أنجزه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رائد الاتحاد الإفريقي في قضايا الهجرة”.

وأبرزت المسؤولة الإفريقية السامية في هذا السياق أهمية المرصد الإفريقي للهجرة، الذي تم إحداثه باقتراح من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رائد الاتحاد الإفريقي في قضايا الهجرة.

وانطلقت، اليوم الأربعاء بأديس أبابا، أشغال الاستعراض الإقليمي الثاني للميثاق العالمي حول الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، بمشاركة المغرب.

ويشكل هذا الحدث الهام، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، فرصة للحكومات وأصحاب المصلحة من البلدان الإفريقية ال54 للالتقاء وتقييم التقدم المحرز في تنفيذ للميثاق العالمي حول الهجرة الآمنة والمنظمة و النظامية منذ اعتماده في عام 2018.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.