09 أكتوبر 2024

تتويج مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في أثينا

تتويج مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في أثينا

توجت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الثلاثاء بأثينا، عن إنجازها النسخة الخامسة من برنامج “بحر بلا بلاستيك”.

وبمناسبة المؤتمر الختامي لمشروع “دعم المياه والبيئة في منطقة الجوار الجنوبي لآلية الجوار الأوروبي”، المنظم في رحاب الجامعة الوطنية وكابوديستريا بالعاصمة اليونانية، حصلت المؤسسة على شهادة التميز فضلا عن لقب “البطل”، رفقة مختبر العلوم الهندسية التابع لمدرسة العلوم التطبيقية بالحسيمة، وجمعية “خنيفيس” بطرفاية.

وقد تم تتويج المختبر عن أبحاثه حول المواد البلاستيكية الدقيقة في المناطق الساحلية، فيما تم تتويج الجمعية عن إعلان المنتزه الوطني”خنيفيس” بجهة العيون الساقية الحمراء “موقعا خاليا من البلاستيك”.

وكان هذا الحدث، الذي ترأسه الكاتب العام لوزارة البيئة والطاقة اليونانية، بيتروس فاريليديس، يهدف إلى استعراض إنجازات مشروع “دعم المياه والبيئة”، الممول من الاتحاد الأوروبي، في كل من البلدان الشريكة، وهي المغرب وتونس ومصر والأردن وإسرائيل ولبنان وفلسطين والجزائر.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس فريق مشروع “دعم المياه والبيئة”، البروفيسور مايكل سكولوس، بجهود المغرب الدؤوبة في مجال حماية البيئة والإدارة الفعالة للموارد المائية، وكذا استعداد المملكة للتعاون من أجل إنجاح المشروع المذكور، الذي امتدت فترة تنفيذه من 2019 إلى 2024.

وتألف الوفد المغربي في هذا المؤتمر من منسقة المشروع بقطاع الماء، سهام العريشي، وممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، سامي الاكليل، وكذلك عويسة السالك، ممثل جمعية “خنيفيس” بطرفاية، وعبد الإله جويشات، ممثل جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.