الرباط تستضيف بطولة العالم للكاراتيه للفتيان والشبان وأقل من 21 سنة خلال 2026 (جامعة)

قبل 3 ساعات

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكاراتيه أن مدينة الرباط ستستضيف بطولة العالم للكاراتيه 2026 لفئات الفتيان والشبان وأقل من 21 سنة، وذلك في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله من 14 إلى 18 أكتوبر 2026.

وتم اختيار المغرب لاستضافة هذه النسخة بالإجماع، اليوم الأربعاء في البندقية (إيطاليا)، من قبل لجنة تتألف من أعضاء الاتحاد العالمي للكاراتيه وممثلين عن البلدان المشاركة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، محمد مقتابل، أن “هذا الاختيار يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب لضمان نجاح هذا الحدث العالمي”.

وأشار السيد مقتابل إلى أن هذه التظاهرة الرياضية المرموقة ستجمع أفضل الرياضيين الشباب في الكاراتيه من جميع أنحاء العالم، مؤكدا على أن اختيار المملكة لاستضافة هذه المنافسة الدولية “يستند إلى كفاءاتها البارزة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى”.

وتابع بالقول إن المغرب نجح في إثبات خبرته وكفاءته، ما جعله وجهة مفضلة للمسابقات الرياضية ذات المستوى العالي.

وأكد أن المغرب يتوفر على بنية تحتية رياضية عالية الجودة، قادرة على استضافة حدث بهذا الحجم، وتقديم مرافق حديثة وأجواء استثنائية للمشاركين والجمهور.

ويشارك وفد مغربي مكون من عشرين رياضيا ورياضية في بطولة العالم للكاراتيه لفئات الفتيان والشباب وأقل من 21 سنة، المنعقدة في مدينة البندقية، حيث يشارك في هذه البطولة العالمية أكثر من 2000 رياضي يمثلون 113 بلدا.

و م ع

آخر الأخبار