10 أكتوبر 2024

الدورة الثالثة من مهرجان إرزفران من 25 إلى 27 أكتوبر ببولمان ومكناس

الدورة الثالثة من مهرجان إرزفران من 25 إلى 27 أكتوبر ببولمان ومكناس

تُنظم الدورة الثالثة من مهرجان إرزفران، وهي تظاهرة مخصصة للاحتفاء بزراعة الزعفران الطبيعي من 25 إلى 27 أكتوبر ببولمان ومكناس، وجماعتي سرغينة وسكورة مداز، التابعتين لإقليم بولمان.

ويُنظم المهرجان بمبادرة من ضيعة “Irzane & Victoria Espérance”، وجمعية إرزفران، بشراكة مع مجلس جهة فاس – مكناس، والمديرية الجهوية للفلاحة، والمجلس الإقليمي لبولمان، والمجلس الجهوي للسياحة، والمركز الجهوي للاستثمار، وجمعيتي “أدرار” و “أنجدي”.

وستناقش هذه النسخة مواضيع متنوعة تتعلق بالزعفران كنبتة طبية، ضمنها “الأنشطة المضادة للسرطان ومضادات الأوعية الدموية للزعفران ومكوناته”، و”المقاربة الفسيولوجية الزراعية والبيوتكنولوجية الحيوية لتطوير وتعزيز زراعة الزعفران”، و”السياحة البيئية المستدامة والمسؤولة”.

كما يُنتظر أن يسلط المهرجان الضوء على مؤهلات جهة فاس – مكناس من أجل سياحة مستدامة، وكذا المشاريع المستقبلية للزعفران.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، أيضا، معرضا حول المنتجات المجالية لتعاونيات الزعفران (نباتات طبية، عسل)، ومنتجات الصناعة التقليدية، وزيارة لأروقة التعاونيات التي تعرض منتجاتها المجالية، وحفلات فولكلورية، إضافة إلى زيارة الموقع السياحي المرس (آثار الديناصورات).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.