10 أكتوبر 2024

مستجدات القانون المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية محور يوم دراسي بتيفلت

Maroc24 | جهات |  
مستجدات القانون المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية محور يوم دراسي بتيفلت

شكلت أهم مستجدات القانون رقم 10.23 المتعلق بتنظيم وتدبير المؤسسات السجنية محور يوم دراسي نظم، اليوم الخميس، بالمركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت.

وذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، أن تنظيم هذا اليوم الدراسي، الذي حضره المسؤولون المركزيون ومديرو المؤسسات السجنية بمختلف ربوع المملكة، يندرج في إطار مواكبة وتنزيل القانون الجديد الذي صدر في سياق الدينامية التشريعية التي تعرفها المملكة في مجال تعزيز دولة الحق والقانون.

وأوضح المصدر ذاته أن أشغال هذا اليوم الدراسي خصصت لمناقشة وتدارس أهم مستجدات القانون الجديد، سواء المتعلقة منها بضمان حقوق السجناء وأمنهم وسلامتهم وتحسين ظروف اعتقالهم، أو تأهيلهم لإعادة إدماجهم ورعايتهم الصحية، خاصة الفئات الهشة منهم، وذلك من أجل توحيد آليات تنفيذها.

وأشار البلاغ إلى أنه تم التأكيد، خلال هذا اللقاء، على أهمية مواصلة هذا النهج التواصلي مع باقي مسؤولي وموظفي المؤسسات السجنية، وضرورة تضافر جهود كل مكونات القطاع من أجل التنزيل السليم لهذا القانون، ومواصلة تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، الرامية إلى صون كرامة السجناء وفرض الأمن والانضباط والنهوض بأوضاع المؤسسات السجنية وتحديث طرق العمل بها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.