10 أكتوبر 2024

تزنيت.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية

Maroc24 | جهات |  
تزنيت.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتزنيت أمس الأربعاء على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية.

وهكذا، تمت المصادقة على مقترحات المشاريع الممكن إدراجها ضمن الشطر الثالث من برنامج عمل السنة المالية 2024 والخاص ببرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، اعتمادا على الإطار المالي المخول للإقليم برسم برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما صادق أعضاء اللجنة، على ادخال تعديل على الاعتمادات المخصصة لاقتناء 04 سيارات للإسعاف، وذلك بالرفع من هذه الاعتمادات.

أما بخصوص برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، محور ريادة الأعمال، فتمت المصادقة على دعم 12 مشروعا بتكلفة اجمالية بلغت مليون و48 ألف و760 درهم، حيث ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية بلغت 937 ألف و920 درهم.

وفي محور تحسين الدخل، والذي يتعلق بالإعلان عن طلب اقتراح المشاريع الأخير في إطار دعم الاقتصادي الاجتماعي التضامني، تم استعراض لائحة الملفات التي تقدمت بها التعاونيات والتي في طور الدراسة.

ويتعلق الأمر بـ08 ملفات بتكلفة اجمالية تقدر بمليونين و722 ألف و 847 درهما، والدعم المطلوب من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يقدر بمليون و839 ألف و811 درهما.

من جهة أخرى، تم في برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تعديل المبلغ المخصص لاقتناء 04 سيارات للإسعاف، حيث صادقت اللجنة على الرفع من الاعتمادات المالية المخصصة لاقتناء هذه السيارات لفائدة جماعات املن، ايت اسفن ایت احمد واثنين اداي، بإضافة مبلغ 60 ألف درهم للمبلغ المصادق عليه سابقا وهو مليون و691 ألف و654 درهما ليصل الى مليون و733 ألف و720 درهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.