11 أكتوبر 2024

تخصيص 700 مليون درهم لإعادة تهيئة مجموعة من الأحياء بأكادير

Maroc24 | جهات |  
تخصيص 700 مليون درهم لإعادة تهيئة مجموعة من الأحياء بأكادير

صادق المجلس الجماعي لأكادير في الجلسة الأولى لدورته العادية برسم شهر أكتوبر 2024، على برنامج شامل لإعادة تأهيل وتطوير مجموعة من الأحياء في مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 2025 و2028.

وحسب بلاغ للمجلس، تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع، 700 مليون درهم، يساهم فيها مجلس جماعة أكادير بمبلغ 400 مليون درهم، فيما تساهم كل من وزارة إعداد التراب الوطني ومجلس جهة سوس ماسة بمبلغ 150 مليون درهم لكل منهما.

ويشمل هذا المشروع، إعادة تأهيل 22 حي بالمدينة، ويتعلق الأمر بكل من حي تيليلا وأمسرنات ومولاي رشيد والحي الحسني وطريق الخير وأغاراس والحي المحمدي وإحشاش ولكويرة والداخلة والفرح وفونتي العليا وبوتاسرى والوفاق والهدى وأدرار والزيتون وأساكا والخيام والحي الصناعي والقدس والسلام.

وتسعى هذه التهيئة إلى تحسين جودة الحياة في هذه المناطق من خلال تعزيز البنية التحتية والخدمات العامة، عبر تحديث شبكات الطرق والكهرباء والإنارة العمومية، إلى جانب إنشاء مساحات خضراء جديدة وتطوير الحدائق وملاعب القرب، كما سيتم إعادة تأهيل الساحات العمومية قصد توفير بيئة حضرية حديثة لساكنة المدينة.

ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المجلس الجماعي لأكادير من أجل تعزيز العدالة المجالية والارتقاء بالبنية التحتية الحضرية لأحياء المدينة، بهدف تحسين ظروف العيش وتوفير الخدمات الأساسية للساكنة بمعايير ذات جودة عالية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.