مهرجان الموسيقى العربية 2024: تكريم المطرب المغربي فؤاد الزبادي في افتتاح الدورة الـ 32 بالقاهرة

قبل 3 ساعات

افتتحت مساء اليوم الجمعة بالقاهرة فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ، والتي تميزت بتكريم عدد من الشخصيات الفنية من ضمنها المطرب المغربي فؤاد زبادي.

وشهد حفل افتتاح الدورة، التي تنظم إلى غاية 24 أكتوبر الجاري تكريم 19 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربى من بينهم على الخصوص الشاعر الراحل حسين السيد (مصر)، والشاعر الراحل مأمون الشناوي(مصر)، والمطرب والملحن الراحل أحمد الحجاروالفنان محمد محسن والموسيقار صلاح الشرنوبي (مصر)، والمطرب فؤاد زبادي(المغرب)، والمطرب لطفى بوشناق (تونس)، والمطرب محمد منير (مصر) ، والموسيقار زياد الرحباني (لبنان) .

وتعرف الدورة الجديدة التي يتم إهدائها إلى روح الموسيقار سيد درويش ستشهد تنظيم 47 حفلا بمشاركة 113 فنانا من 20 دولة من بينها المغرب.

ويشارك في إحياء حفلات المهرجان ، عدد من الفنانين والفرق الموسيقية من بينهم على الخصوص هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح (مصر) ولينا شاماميان (سوريا) ، لطفى بوشناق (تونس)، وفؤاد زبادي (المغرب) والفرقة الموسيقية كريشندو( المغرب ) .

كما يشمل البرنامج أنشطة ولقاءات في إطار مؤتمر الموسيقى العربية، الذى يناقش أربعة محاور تهم الروافد الثقافية وواقع الموسيقى العربية ، الأغنية العربية المعاصرة مصادر موسيقية متنوعة ، تأثير الأغنية الشعبية على الإبداع العربي المعاصر ، الموسيقي العربية والتأليف الموسيقي العالمى، والتأثيرات المتبادلة بين الموسيقي العربية و موسيقي الفلامنكو الإسبانية.

و م ع

آخر الأخبار