12 أكتوبر 2024

السياسة التي تتبعها المملكة المغربية بخصوص قضية الصحراء المغربية تتسم بالحكمة والحزم والتأني (خبير مصري)

السياسة التي تتبعها المملكة المغربية بخصوص قضية الصحراء المغربية تتسم بالحكمة والحزم والتأني (خبير مصري)

أكد نبيل نجم الدين، الكاتب المصري المتخصص في العلاقات الدولية، أن السياسة التي تتبعها المملكة المغربية بخصوص قضية الصحراء المغربية تتسم بالحكمة والحزم والتأني.

وأبرز نبيل نجم الدين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إثر الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية الحادية عشرة، أن من نتائج هذه السياسة المغربية إعلان عدد من الدول الكبرى تأييدها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية على أقاليمه الجنوبية ومنها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا.

وأكد الكاتب المصري المتخصص في العلاقات الدولية أنه بدا واضحا من هذا الخطاب حرص جلالة الملك على العمل من أجل سلامة واستقرار هذه المنطقة المهمة من العالم.

وأشار في هذا السياق إلى أن المغرب قدم مبادرات مهمة من بينها مبادرة مسلسل الدول الإفريقية الأطلسية والمبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، مؤكدا أن “هذه المبادرات أبرزت بوضوح أن جلالة الملك حريص على ضمان الاستقرار وتأمين مصالح الدول المجاورة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.