13 أكتوبر 2024

جمعية المغرب الرياضي الفاسي متعددة الأنشطة تعقد جمعها العام العادي والاستثنائي

Maroc24 | رياضة |  
جمعية المغرب الرياضي الفاسي متعددة الأنشطة تعقد جمعها العام العادي والاستثنائي

عقدت جمعية المغرب الرياضي الفاسي متعددة الأنشطة، اليوم السبت بفاس، جمعها العام السنوي العادي والاستثنائي برسم الموسم الرياضي 2023-2024.

وتضمن جدول أعمال الجمع، عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتها والموافقة عليهما، بالإضافة إلى نقطة متعلقة بمختلفات، ونقطة أخرى متعلقة بعقد جمع عام استثنائي.

واستعرض التقرير الأدبي للجمعية حصيلة أنشطة الموسم الرياضي للفروع الستة للجمعية المتمثلة في ألعاب القوى، وكرة اليد، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، والكرة الحديدية، وكرة السلة، بالإضافة إلى حصيلة أنشطة المكتب المديري للجمعية خلال نفس الفترة.

كما توقف عند إنجازات كل فرع من الفروع على حدة، والألقاب أو المنافسات التي تمكن من الوصول فيها لمراحل نهائية، وكذا ترتيبها إما في الأقسام الوطنية أو الأقسام الممتازة التي تمارس بها، فضلا على عرض أبز التحديات والإكراهات التي تواجه هذه الفروع.

من جانبه، استعرض التقرير المالي مجموع العمليات المالية لفروع الجمعية، حيث تجاوز مجموع المداخيل برسم الموسم الرياضي الماضي 4 مليون درهم تشمل منحا مالية للمجالس المنتخبة، وانخراطات أعضاء الجمعية، ومساهمات مالية ومنح مستشهرين، فيما بلغ حجم المصاريف نحو 5 ملايين درهم.

وتميزت أشغال هذا الاجتماع بالمصادقة على إحداث فرعين رياضيين جديدين؛ ويتعلق الأمر بـ فرع “الغولف” وفرع “الترياثلون”، بالإضافة إلى تعديل بعض بنود النظام الأساسي للجمعية، إضافة إلى الموافقة على الاقتراح المتعلق بالرفع من مبلغ الانخراط السنوي في الجمعية.

وفي كلمة بالمناسبة، سلط رئيس المكتب المديري لجمعية المغرب الرياضي الفاسي متعددة الأنشطة، محمد الصقلي، الضوء على المجهودات التي بذلها المكتب خلال الموسم الرياضي المنصرم من أجل توفير دعم مالي لفروع الجمعية للاستمرار في أداء رسالتها الرياضية وتأطير الجيل الناشئ، والمنافسة في مختلف البطولات الجهوية والوطنية.

وأكد على عزم المكتب المديري مواصلة الجهود الرامية إلى تطوير الممارسة الرياضية والبحث الدائم عن التمويل المالي.

من جهته، أكد أمين مال المكتب المديري للجمعية محمد المتوكل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجمع العام سلط الضوء على الأنشطة التي تقوم بها كل الفروع، بالإضافة إلى عرض التقارير المالية والأدبية.

وأعرب عن الأمل في أن تشكل هذه المحطة انطلاقة لتصور جديد لجمعية المغرب الرياضي الفاسي، لكسب انتظارات وتطلعات جمهور الأصفر والأسود.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.