13 أكتوبر 2024

بطولة شنغهاي 2024: الإيطالي سينر يحرز اللقب على حساب الصربي ديوكوفيتش

Maroc24 | رياضة |  
بطولة شنغهاي 2024: الإيطالي سينر يحرز اللقب على حساب الصربي ديوكوفيتش

أحرز الإيطالي يانيك سينر، المصنف الأول عالميا، اليوم الأحد، لقب بطولة شنغهاي الصينية للماسترز في كرة المضرب، عقب تغلبه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الرابع عالميا، 7-6 (4/7) و6-3.

وبهذا التتويج، حرم سينر نظيره ديوكوفيتش المتوج بـ 24 لقب ضمن البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” من الفوز بلقبه الـ100 في مسابقات الفردي.

وجاءت المجموعة الأولى متقاربة بين اللاعبين، حيث لم يتمكن أحدهما من كسر إرسال الآخر. لكن في شوط كسر التعادل، نجح الإيطالي في انتزاع السيطرة كاسرا إرسال ديوكوفيتش في نقطته الأولى ليتقدم في ما بعد 5-1.

وحاول ديوكوفيتش الصمود، ورد من خلال تقليص النتيجة الى 3-6. فشل سينر في المحاولة التالية لحسم الشوط لكنه لم يتأخر لانتزاعها في المحاولة الثانية.

أما اللحظة المفصلية في المقابلة، فكانت في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما كسر سينر إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 3-1 ثم 5-2 قبل أن يحسم المباراة من دون أي مشكلات.

وسبق أن ضمن سينر صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في نهاية السنة، بعد بلوغه، أمس السبت، نهائي بطولة شنغهاي على حساب التشيكي توماش ماخاتش.

ويعد هذا الفوز، هو الثالث تواليا لسينر على حساب ديوكوفيتش، كما بات اللاعبان يتساويان في المواجهات المباشرة بـ 4 انتصارات لكل منهما في المواجهة الثامنة بينهما.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.