13 أكتوبر 2024

مصر تستضيف غدا منتدى الشباب العربي- الأوروبي الثامن

Maroc24 | إفريقيا |  
مصر تستضيف غدا منتدى الشباب العربي- الأوروبي الثامن

تستضيف مدينة الأقصر (جنوب مصر) غدا الاثنين منتدى الشباب العربي-الأوروبي الثامن ، الذي ينظمه قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة نحو 70 شابا من أكثر من 30 دولة عربية وأوروبية.

ويسعى المنتدى الثامن، الذي سيعقد على مدار أربعة أيام، إلى تحقيق عدد من الأهداف، من بينها مناقشة شروط واحتياجات الحوار بين الثقافات بين الشباب، واستكشاف دور التاريخ والحضارات القديمة في تشكيل فهم التنوع الثقافي والتعايش السلمي في الوقت الراهن.

كما يروم التوصل لفهم مشترك بشأن الفوائد والمخاطر المحتملة التي يمثلها الذكاء الاصطناعي للشباب والحوار بين الثقافات، وتقديم الدعم اللازم للشباب لانخراطهم في أنشطة الحوار المستقبلية لدعم تنفيذ أهداف أجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقالت هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد- رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، في بيان، أن هذه النسخة من المنتدى ستعقد تحت عنوان “الشباب والحوار بين الثقافات في عصر الذكاء الاصطناعي”، حيث جاء اختيار مواضيع المنتدى من منطلق أهمية التمسك بثقافة الحوار والتفاهم والتقارب والترويج لها بين الثقافات المختلفة خاصة في ظل الصراعات والانقسامات والحروب التي تشهدها مناطق مختلفة من العالم في الوقت الراهن.

وأضافت أنه من الضروري عند إطلاق أنشطة للحوار والتقارب بين الثقافات اختيار القيم والقضايا ذات الاهتمام المشترك لتكون أساسا لبناء الحوار.

يشار الى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الشباب والرياضة) قد نظمت سبع نسخ من منتدى الشباب العربي الأوروبي بالشراكة مع مجلس أوروبا في عدد من الدول العربية والأوروبية، كان أخرها المنتدى السابع الذي عقد في مدينة بودابست خلال 2019.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.