المخرج التونسي محمود الجمني يترأس لجنة تحكيم الدورة الثانية لمهرجان نواكشوط السينمائي الدولي

قبل ساعتين

أعلن منظمو مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، مساء اليوم الاثنين، عن ترؤس المخرج التونسي، محمود الجمني، للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الثانية لأهم تظاهرة سينمائية في موريتانيا والتي ستنظم ما بين 22 و 26 أكتوبر الجاري.

وأكدوا ، خلال ندوة صحفية، أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من المخرج السويسري، فيليب كوردى، والمخرج المصري عز الدين سعد.

أما رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة فأسندت للمخرج الموريتاني، محمد سالم دندو، وتضم في عضويتها المخرجة الفرنسية، ماري دي بيستر، والسينمائية الجزائرية نبيلة رازيق.

وتتنافس خمسة أفلام في إطار مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هي : “كأس المحبة” من المغرب (المخرج نوفل بيراوي) و ” وداعا جوليا” من السودان ، و” إن شاء الله ولد” من الأردن و”المرهقون” من اليمن، و”نورة” من السعودية.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة يتنافس 11 عملا من موريتانيا و المغرب (بندير لالة للمخرج أحمد القادري)، وسوريا وكوت ديفوار ومصر والعراق وليبيا والجزائر وتونس والامارات.

وأعلن مدير المهرجان محمد المصطفى البان، خلال الندوة الصحافية ، عن استحداث فقرة جديدة هي “سوق الإنتاج” لاستضافة صناع السينما وخبراء في مجال الإنتاج من أجل تطوير صناعة السينما في موريتانيا.

وكان المنظمون قد أعلنوا في وقت سابق عن أن النسخة الثانية من المهرجان، الذي تنظمه مؤسسة الإنتاج “إم زيد برود” بشراكة مع جهة نواكشوط وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ستحتفي بإبداعات السينما الفلسطينية، وذلك من خلال 15 فيلما إبداعيا ووثائقيا أنجزت ضمن مشروع أفلام “من المسافة صفر” الذي أطلقه المخرج الفلسطيني، رشيد مشهراوي، منذ بداية العدوان على غزة في أكتوبر 2023.

و م ع

آخر الأخبار