بورصة الدار البيضاء.. تعيين إبراهيم بنجلون التويمي رئيسا لمجلس الإدارة

قبل 5 ساعات

أعلنت بورصة الدار البيضاء عن تعيين إبراهيم بنجلون التويمي رئيسا لمجلس إدارتها، خلفا لكمال مقداد.

وذكر بلاغ لبورصة الدار البيضاء أن “مجلس إدارتها عقد اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لإقرار تعيين إبراهيم بنجلون التويمي رئيسا لمجلس الإدارة لمدة سنتين”.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد التويمي يتولى بذلك هذا المنصب خلفا لكمال مقداد، الذي انتهت ولايته بعد أن شغله منذ 18 يونيو 2020.

وبحسب البلاغ، فقد “أشاد مجلس الإدارة بقيادة السيد مقداد في تنفيذ استراتيجية بورصة الدار البيضاء، معربا عن شكره على رئاسته التي تميزت بتنمية ملحوظة وتحول للسوق المالية”.

ويظل السيد مقداد عضوا في مجلس إدارة بورصة الدار البيضاء، ممثلا للبنك الشعبي المركزي.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد التويمي يتميز بخبرته الواسعة في القطاع المالي، وهو حاصل على دكتوراه في “النقد، والمالية، والبنوك” من جامعة باريس الأولى- بانثيون سوربون، ويشغل حاليا منصب المدير العام المنتدب لبنك إفريقيا.

كما يتولى مسؤوليات أخرى باعتباره عضوا في مجلس إدارة الهيئات البنكية الأوروبية التابعة للمجموعة، ورئيسا لمجلس أو عضوا في مجلس إدارة عدد من الشركات في المغرب التابعة للمجموعة والعاملة في مجالات البنوك الاستثمارية والخدمات المالية المتخصصة. إضافة إلى أنه عضو في مجلس إدارة شركة التأمين “RMA” وشركتها القابضة “O Capital Group”.

علاوة على ذلك، يعتبر السيد التويمي عضوا في إدارة مؤسسة “BMCE Bank” لتعزيز التعليم والحفاظ على البيئة، وكذلك في مؤسسة عثمان بنجلون.

وخلص البلاغ إلى أنه أيضا عضو في مجلس إدارة “Proparco”، وهي وكالة مالية فرنسية للتنمية.

و م ع

آخر الأخبار