السيدة غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي الاماراتي

قبل 3 ساعات

عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور ، لقاء عمل بدبي مع معالي عمر سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء هذا اللقاء، الذي جرى بحضور سفير المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة، السيد أحمد التازي، والقنصل العام للمملكة بدبي، السيد سعد بندورو، على هامش مشاركة الوزيرة في فعاليات معرضي جيتيكس غلوبال 2024 ، و”اكسباند نورث ستار” المنظمين بدبي .

وشكل اللقاء مناسبة لتدارس سبل التعاون والتنسيق في المجالات ذات الصلة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار بالمملكة المغربية، حيثُ قدمت السيدة غيثة مزور خلال هذا اللقاء لمحة عن الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030” التي تم إطلاقها مؤخرا، والتي حظيت مضامينها بالمباركة المولوية السامية، بالإضافة إلى استعراض مختلف أوراش التحول الرقمي التي تعكف عليها المملكة .

وأكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة خلال هذا اللقاء على ضرورة مواصلة العمل الثنائي والتشاور الفعال بين البلدين بما يرقى لتطلعات شعبيهما الشقيقين.

ويشكل جيتيكس غلوبال 2024 ، الذي تختتم أشغاله بعد غد الجمعة منصة لبناء وتعزيز الشراكات وتفعيلها، بالإضافة إلى إطلاق حلول جديدة، وبناء تحالفات عابرة للقارات بما يساهم في تسريع عملية مسيرة التحول الاجتماعي والاقتصادي القائم على الذكاء الاصطناعي عالميا.

وفي إطار معرض جيتكس غلوبال 2024 ، نظمت فعاليات معرض “إكسباند نورث ستار 2024” للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم ، التي اختتمت مساء اليوم الأربعاء وشاركت فيها عدة مقاولات مغربية تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

و م ع

آخر الأخبار